إعلان

التعليم: نستعد لاعتماد 2500 مدرسة خلال العام الدراسي الواحد

06:14 م السبت 27 ديسمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، مؤتمرا بعنوان "التوجيه الفني وتفعيل نظم الجودة في التعليم قبل الجامعي" بمقر دار المشاة بالقاهرة.

افتتح المؤتمر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الدكتورة يوهانسن عيد  رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والدكتور علاء السيد عبد الغفار نائب رئيس الهيئة للتعليم قبل الجامعي.

وحضر المؤتمر مديري المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، وجميع مستشاري المواد بالوزارة وموجهي المواد الدراسية الأساسية ومديري إدارات الجودة بالمديريات التعليمية وأساتذة وخبراء جودة التعليم والاعتماد .

وهدف المؤتمر الي تفعيل دور التوجيه الفني في ضمان جودة مؤسسات التعليم قبل الجامعي وتبادل الخبرات المتميزة بين موجهي العموم علي مستوي المديريات التعليمية وتوحيد المفاهيم ذات العلاقة بمعايير جودة الفاعلية التعليمية ودور التوجيه الفني في تحقيقها والتعرف على المشكلات التي تعوق عمليات التوجيه الفني وسبل حلها لتحسين جودة العملية التعليمية وتوثيق العلاقة بين الأطراف المعنية المسئولة عن متابعة وتقويم كيفية استيفاء معايير جودة الفاعلية التعليمية بما يضمن إعداد الخريج الجيد.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم، علي أهمية العمل والتعاون بين الهيئة  والوزارة لنشر ثقافة الجودة والاسراع بتأهيل أكبر عدد من المؤسسات التعليمية للاعتماد، وأشاد بأداء المديريات التعليمية على مستوي الجمهورية في تجهيز المدارس للاعتماد من الهيئة واستيفاء معايير الجودة.

وأكد أن الوزارة تعمل بشكل غير مركزي وأن مديري المديريات هم وزراء للتعليم في محافظاتهم وأن الوزارة هي داعمة لهم ماديا ومعنويا وفنيا من أجل تطوير التعليم قبل الجامعي.

وصرح أبو النصر، بأن الهيئة هي هيئة مستقلة محايدة دورها ليس للرقابة علي المؤسسات وانما هي هيئة تابعة مباشرة لرئيس الوزراء و دورها الأساسي هو دعم الجودة في المؤسسات و تقييم ادائها ودافعة لتطويرها.

ومن جانبه، أشار الدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم قبل الجامعي ومقرر المؤتمر، الي أن الهيئة سوف تقوم بزيارة اكثر من 1108 مؤسسة مدرسية خلال الترم الثاني للعام الدراسي الحالي، ومع مشروع المدرسة الداعمة التي تعده الوزارة مع الهيئة الان سيتم زيادة اعداد المدارس المتقدمة للاعتماد من الهيئة لتصل الي 2500 مدرسة في العام الدراسي الواحد وهو بمثابة طفرة في اعداد المؤسسات المتقدمة للاعتماد.

وقالت الدكتورة يوهانسن عيد، إن الهيئة بدأت في إعداد مشروع جودة التعليم الفني وتطويره ومشروع المدرسة الداعمة للإسراع في تأهيل اكبر عدد من المدارس للاعتماد من الهيئة والذي يراعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أن الهيئة تعد معايير للطالب من الروضة حتي الثانوية العامة، وكذلك تطور معايير وأدوات اعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعي، هذا بالإضافة إلى تجهيز أكثر من أربعة آلاف مراجع خارجي على أعلي قدر من المعرفة والحرفية والكفاءة، لاستيعاب الأعداد المقدمة من وزارة التربية والتعليم للاعتماد من الهيئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: