إعلان

في ثاني تأثير للطقس اليوم.. تأخر حركة رحلات الاقلاع والوصول بمطار القاهرة

02:11 م الجمعة 26 ديسمبر 2014

شركة مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، إن حركة رحلات الإقلاع والوصول تأثرت نظرا لإغلاق مطار القاهرة صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تأخر وصول 7 رحلات قادمة من الخارج، منها أربع رحلات داخلية الى مطارات الإسكندرية والأقصر وأسوان، وثلاث رحلات دولية الى عنتيبى ونيروبى وابو ظبى، والتي تم تحويلهم الى مطارات داخلية، وقد تم وصول ست رحلات منهم الى مطار القاهرة.

وأضاف المصدر، في بيان لوزارة الطيران المدني، أنه بسبب إغلاق مطار القاهر فقد أثر ذلك بالتبعية على رحلات الإقلاع حيث تأخر 13 رحلة، وقد بدأت فى الإقلاع تباعا من الساعة العاشرة صباحا، مشيرا الى قيام الإدارة العامة للمحطات ومركز العمليات الجوية وغرفة السيطرة التابعين لمصر للطيران بمتابعة الموقف أولاً بأول.

ويعد ذلك ثاني تأثير لحالة الطقس اليوم، حيث أعلنت وزارة الصحة عن إصابة ٢٨ و٨ حالات وفاة في حادث تصادم عدة سيارات بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، أمام مصنع الصفدي، وذلك في الساعة ٨،٢٠ من صباح اليوم الجمعة.

وأكدت أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة العاشر من رمضان ومستشفى الإسماعيلية العام، والوفيات إلى مشرحة مستشفى التل الكبير، وجاري المتابعة.

وتهيب وزارة الصحة بقادة المركبات وخاصة على الطرق السريعة اتخاذ كافة إجراءات الحذر والالتزام بقواعد القيادة الآمنة خاصة مع قلة درجة الرؤية بسبب الشبورة.

وكانت قد أكدت الهيئة العامة للأرصاد، أنه يسود اليوم الجمعة، طقس ‏شتوي معتدل الحرارة حتى شمال الصعيد، ‏مائل للدفء جنوبا نهارا، ‏بارد في أول الليل، وشديد البرودة في آخره.

وحذرت هيئة الأرصاد، من الشبورة المائية، موضحة أنه ‏تقل الرؤية في ‏الشبورة المائية ‏الكثيفة على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما حذرت من الأمطار مشيرة إلى أنه تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية و على حلايب وشلاتين، كما يتكون ‫‏الصقيع على مناطق من وسط سيناء، أما عن الرياح فأغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وطالبت بتوخي الحذر أثناء قيادة المركبات علي الطرق السريعة خاصة من ساعات الليل المتأخرة لليوم و حتي ساعات الصباح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: