إعلان

أمين مجلس الوزراء السعودي: انخفاض سعر النفط لن يؤثر على دعم المملكة لمصر

09:37 ص الجمعة 26 ديسمبر 2014

عبد الرحمن السدحان أمين عام مجلس الوزراء السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد عبد الرحمن السدحان أمين عام مجلس الوزراء السعودي، أن ''انخفاض سعر النفط في السوق العالمية، لن يؤثر على التزامات المملكة تجاه شقيقتها مصر''.

وأضاف السدحان في تصريحات لصحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية الصادرة اليوم السبت ، أن ''السعودية في مقدمة الدول الإسلامية والعربية التي تسعى لدرء العثرات من خلال المعونات التي تقدمها وتصل لأقصى الدنيا''.

وأشار السدحان إلى أن ''الميلاد الجديد للميزانية السعودية الذي أعلن، أمس، حمل مؤشرات للخير وكثيرا من الأماني والطموحات التي تشغل بال كثير من المواطنين''، مؤكدا أن ''الفرصة أقرب من أي وقت مضى لتحقيق تلك الآمال على الرغم من تكالب الهموم الاقتصادية الراهنة على مستوى العالم''.

وأضاف أن ''الثروة والاستقرار التي تنعم بها البلاد، يمكنها من تغطية الطموحات ومحاولة الوصول لرضا المواطنين وإرضاء تطلعاتهم في تحقيق حياة هانئة بعيدة عن الفقر والمرض والعوز»، مبينا أن ''جزءا هاما من هواجس الميزانية التي بنيت عليها الأرقام، هو الوصول للحل الأمثل في توفير الرعاية الصحية وتحسين الوضع المعيشي للسكان''.

وذكر السدحان، أنه لا يستبعد زيادة أجور المواطنين، لأنها جزء من اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد، مشددا على أن ''قرارا بهذا النوع يحتاج للتجهيز اللازم، وأن ما يرجوه المواطن سيتحقق''.

واشار في سياق آخر، إلى ''دعم الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب ماليا، وتمويل البنود الخاصة بمكافأة أسر الشهداء وإعانة ذويهم بما يوفر لهم حياة كريمة''.

كانت السعودية، قد أعلنت امس الخميس عن أكبر موازنة في تاريخها للعام المقبل خلال اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، التي ستتضمن إنفاق 860 مليار ريال خلال 2015. وقدرت وزارة المالية السعودية الإيرادات العامة بميزانية 2015 عند 715 مليار ريال مقابل 855 مليارا في 2014، بينما شددت على أن المملكة ستستمر في الاستثمار في المشاريع التنموية لقطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

وتوقعت وزارة المالية أن تبلغ المصروفات الفعلية 1100 مليار ريال في 2014، والإيرادات الفعلية 1046 مليارا بنهاية العام، وتوقعت السعودية نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة بنسبة 59ر3 في المئة في 2014 مقابل 67ر2 في المئة في 2013

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: