إعلان

التأمين الصحي: ميزانية الهيئة 6 مليار.. ويجب زيادة قيمة الاشتراكات لتحسين الخدمة

09:16 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إن ميزانية الهيئة 6 مليار جنيه، وتعاني من عجز كبير في الموارد لأن التمويل ذاتي، ومن الضروري زيادة قيمة اشتراكات المستفيدين من الهيئة لتحسين الخدمة التأمينية.

وأضاف حجازي -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"-اليوم الثلاثاء، أن 50 مليون مواطن يستفيدون من خدمة التأمين الصحي من الدولة، وتعتمد الهيئة اقتصادية على اشتركات المستفدين الشهرية موضحاً أن اشتراكات المواطنين طبقا للمرتب بواقع 5.% من مفردات المرتب .

وأشار حجازي أن عيادات التامين أكبر الاجهزة فيها جهاز قياس الضغط وسماعة الاذن فقط، و أن الهيئة تشن حملات تفتيش للمستشفيات التابعة لها ولدينا فروع منتشرة في كافة محافظات الجمهورية وما تردد حول قلة الفروع غير صحيح.

وأوضح حجازي أن الاطباء في التأمين الصحي يعانون من نقص أجورهم مقارنة بزملائهم في الاماكن الاخري، مشيراً الي أن قانون التأمين الجديد يمنح المريض حرية اختيار المستشفي والطبيب المعالج.

وأكمل حجازي أنه سيتم تغطية 3.7 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحي الجديد كدفعة أولى في منظومة التأمين للقرى الأكثر فقرا، وأن قانون التأمين الصحي الجديد سيشمل كافة المواطنين بما فيهم المرأة العائلة والفلاحين.

وأكد رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي أن الهيئة تتيح للمرضى امكانية السفر للعلاج في الخارج حسب رأي اللجان المختصة، وتجري عمليات القلب المفتوح للمرضى على نفقتها

ولفت النظر إلى أن 6 آلاف مريض صرفوا علاج سوفالدي في التأمين وهناك 16 مركز يتولوا صرف السوفالدي بداية يناير القادم .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان