إعلان

الصحة: نتائج المعامل المركزية تؤكد إيجابية إصابة حالة بـ "إنفلونزا الطيور" في سوهاج

01:02 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

إنفلونزا الطيور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة حالة مؤكدة جديدة بفيروس (إنفلونزا الطيور) "إتش 5 إن 1" لمواطن يبلغ من العمر (42 عاما) من محافظة سوهاج.

وقالت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - إن أعراض الإصابة بالفيروس ظهرت على المصاب يوم الجمعة الماضي، وذهب لطلب العلاج بمستشفى حميات سوهاج يوم السبت الماضي حيث كان يعاني من حمى - سعال، وأفاد بتعرضه وتعامله لطيور نافقة بمزرعة يمتلكها، وتم الاشتباه فى الحالة وحجزه بالمستشفى حميات سوهاج فى نفس اليوم، وتبين أن أشعه الصدر سليمة.

وأضاف البيان أنه تم إعطاء الحالة المصابة عقار التاميفلو المضاد لفيروس الإنفلونزا، لافتا إلى أن نتيجة العينة ظهرت إيجابية لفيروس إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1" بالمعامل المركزية اليوم الاثنين، وأن الحالة العامة للمريض جيدة ومستقرة.

وأشار إلى أنه بذلك يصبح إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الطيور خلال عام 2014 حتى الآن 21 حالة (8 حالات شفاء، و4 حالات تحت العلاج، و9 حالات وفاة).

وأشادت وزارة الصحة والسكان بقيام المواطن المذكور بإبلاغه عن نفوق الطيور فى مزرعته، وتوجهه لطلب الخدمة الصحية مبكراً، مما يساعد فى استقرار حالته وإعطائه العلاج اللازم.

وأهابت الوزارة بالسادة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن الإبلاغ عن حالات النفوق إلى إدارات الطب البيطري والتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض إنفلونزا عليهم، حيث إن تلقي المصابين لمرض انفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

ونصحت الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن يتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور، خصوصاً التي يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل ضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: