إعلان

وزيرة القوى العاملة: 3آلاف جنيه منحة لكل أسرة من ضحايا مركب صيد المطرية

04:43 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلنت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، عن منح 3 ألاف جنيه لكل أسرة ضحية من أهالي صيد المطرية ''بدر الإسلام'' التي غرقت بالبحر الأحمر قبل أسبوع من خلال وحدة تشغيل العمالة غير المنتظمة

وقالت عشري، عقب توقيع منظومة الرعاية الصحية والاجتماعية لصيادى محافظة الدقهلية من العمالة غير المنتظمة الموسميين والمؤقتين، إنه بمقتضي هذا البروتوكول سيتم حصر للصيادين وعمل كارنيهات ليتمتعوا برعاية صحية واجتماعية مدى الحياة ، وصرف المنح في المناسبات وإجراء العمليات الجراحية اللازمة .

ووعدت الوزيرة، في بيان صحفي، بعرض مشكلة الكشف الطبي التي يعاني منها الصيادين علي وزيرة التضامن غادة والي.

وكشف اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية، عن تخصيص 55 مليون جنيه لشركة المقاولون العرب لتطهير بحيرة المنزلة، ويجري حاليا انهاء الإجراءات لبدء العمل في التطهير.

وأكد محافظ الدقهلية، أنه سيتم تنفيذ تعليمات الوزيرة بعمل حملات بإزالة التعديات وتطهير بحيرة المنزلة ،وسيتم النظر إلى كل مشاكل الصيادين لعلم المحافظة بها.

وأوضح وائل علام، مدير مديرية القوي العاملة والهجرة بالمحافظة، إنه لأول مرة على مستوى الجمهورية تقوم وزيرة القوى العاملة والهجرة بتوقيعه منظومة للرعاية الصحية والاجتماعية لصيادين الدقهلية، بعد أن فوجئت بأن الآلاف الصيادين ليس لهم تامين صحي أو رعاية صحية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: