إعلان

شكري: رفع العلاقات مع الصين إلى الاستراتيجية الشاملة جاء بدعوة من بكين

04:24 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


بكين – (أ ش أ)

كشف سامح شكري وزير الخارجية - الذى يزور الصين حاليا ضمن الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي - النقاب عن أن الخطوة الهامة برفع درجة العلاقات بين مصر والصين الي درجة الاستراتيجية الشاملة المقرر الإعلان عنها غدا الثلاثاء عقب لقاء رئيسي البلدين في بكين، جاءت بدعوة من الجانب الصيني في اغسطس الماضي خلال زيارة وزير خارجيتهم إلى القاهرة.

وقال الوزير "إن هذه الخطوة جاءت تقديرا لما بدا ظاهرا من خطوات إيجابية حققتها مصر علي طريق الاستقرار بعد الانتهاء من الاستحقاقين الثاني والثالث من خارطة المستقبل وانتخاب الرئيس وتعيين الحكومة الجديدة فكل هذه كانت مؤشرات للصين بأن هناك آفاقا واسعة للارتقاء بالعلاقة لتتساوي مع طبيعتها التاريخية والاهتمام المتبادل بين الشعبين".

وأكد سامح شكري - في تصريحات له اليوم ببكين - أن هذه الدعوة الهامة لاقت بالفعل ترحيبا وتفاعلا من جانب مصر، وبدأ العمل على تفعيلها بشكل دؤوب منذ أغسطس الماضي وسيتم تتويجها بزيارة الرئيس الحالية إلى العاصمة الصينية.

كما أكد شكري أن الصين لا تعقد مثل هذا النوع من الشراكات الا مع عدد محدود جداً من دول العالم والتي تري في حجمها وعلاقتها بالصين مجالات التعاون المشتركة وآفاقها ما يؤهل لترفيع مثل هذه العلاقة، مشيرا إلي أن رفع العلاقات إلي هذا المستوي يفرض علي الجانبين إجراءات خاصة للحفاظ علي تواصلها والتنسيق فيما بينها وأن تكون علي درجة عالية من التوافق فيما يتعلق بالمواقف السياسية.

وأشار وزير الخارجية إلي أن هناك تنسيقا دائما ووثيقا ودعما متبادلا من الجانبين في كل القضايا التي تهم الطرفين وترفيع العلاقة سيؤدي الي مزيد من الحوار والتواصل حتي تكون مواقفنا أكثر اتساقا ودعما لبعضنا البعض وهذه طبيعة العلاقة القديمة وستكون أوثق في المستقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: