إعلان

الرئاسة: زيارة السيسي للصين ستشهد رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى الشراكة الاستراتيجية

02:02 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ)

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية في بكين اليوم، بأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية للصين تكتسب أهمية خاصة، حيث ستشهد ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية ، كما سيتم خلالها التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي سيعقد لقاءات مكثفة خلال الزيارة مع كبار المسئولين الصينيين، وفي مقدمتهم الرئيس الصيني ، ورئيس الوزراء ، ورئيس البرلمان الصيني، ووزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، وذلك بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلي مجتمع الأعمال الصيني ومجلس الاعمال المصري – الصيني المشترك، ورؤساء كبريات شركات السياحة الصينية، وكذا مع رؤساء الجامعات الصينية.

وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة الرئيس إلى الصين ستشمل أيضاً زيارة لمدينة شينجدو، يتفقد خلالها عددا من المصانع العاملة في مجالي الطاقة والتكنولوجيا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل ظهر اليوم الاثنين بتوقيت الصين إلى مطار بكين، في مستهل زيارته الأولى إلى جمهورية الصين الشعبية ، حيث كان في استقبال الرئيس نائب وزير الخارجية الصيني لشئون شمال إفريقيا وغرب آسيا، ولفيف من السفراء العرب المعتمدين لدى بكين، والسفير مجدي عامر، سفير مصر في الصين وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، وسفير الصين بالقاهرة.

ومن المقرر أن تجرى مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسى غدا الثلاثاء بقصر الشعب الصينى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: