إعلان

باحث أمريكي : إدراج ''أجناد مصر'' على قوائم الإرهاب إقرار بتعرض مصر للإرهاب من الداخل

07:00 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

جماعة أجناد مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

اعتبر زاك جولد - الباحث في مركز مشروع الأمن الأمريكي، أن اٍدراج الخارجية الأمريكية لجماعة ''أجناد مصر'' ضمن قوائم الجماعات الأجنبية المتورطة في ممارسة أعمال إرهابية، بمثابة اعتراف من الولايات المتحدة بأن مصر تواجه تهديدات من عناصر إرهابية ليس فقط من المناطق الحدودية بل أيضا من داخل البلاد.

وقال جولد - المتخصص في شؤون الجماعات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط - إن جماعة '' أجناد مصر'' ظلت الجماعة الأكثر نشاطا وخطورة في شن عمليات إرهابية في العاصمة المصرية ، مشيرا الى أن الجماعة اعتمدت على استخدام متفجرات بدائية الصنع في تلك الهجمات.

ويرى الباحث الامريكي أنه على الرغم من أن '' أجناد مصر'' تعتبر جماعة صغيرة نسبيا اٍلا أنها اكثر خبرة في الترويج للحملات الدعائية عن بقية العناصر الإرهابية الأخري الموجودة في سيناء ، مشيرا إلى أن تلك الجماعة لها أنشطة في محافظات أخرى، ومن المرجح أنها تحاول اجتذاب أنصار جدد من خلال حملة '' لكم في القصاص حياة''.

ويقول زاك إن إدراج '' أجناد مصر'' وقبلها أنصار بيت المقدس على قوائم الخارجية الأمريكية للمنظمات الإرهابية يعد تعبيرا من جانب الولايات المتحدة عن دعمها جهود مصر لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الإعلان عن إدراج تلك الجماعات في القوائم الأمريكية يأتي بعد تحقيقات تستغرق أشهر وتحليل متأني لكافة الأدلة المتعلقة بأنشطة تلك الجماعات الإرهابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: