إعلان

الرئيس السيسي يغادر القاهرة متوجهاً إلي الصين

08:45 م الأحد 21 ديسمبر 2014

القاهرة - أ ش أ :

غادر القاهرة مساء اليوم الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي متوجهاً إلي بكين في زيارة رسمية للصين تستغرق عدة أيام ، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ ، ورئيس الوزراء لي كه تشيانغ ، تستهدف دعم العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة الإستثمارات الصينية في مصر.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين التوقيع علي 25 اتفاقية للتعاون بين البلدين في الطاقة والنقل والكهرباء وغيرها من المجالات.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس السيسي لقاءين مع ممثلي القطاع الخاص الصيني ، اللقاء الأول مع رؤساء أكبر 20 مجموعة اقتصادية صينية متعددة الأنشطة تعمل في جميع المجالات السياحية والزراعية والتكنولوجية والبنية التحتية والبترول والإتصالات ، ومن بينها شركات لها استثمارات في مصر وترغب في التوسع ، والثاني مع ممثلي 100 شركة كبرى ، إلي جانب لقاء خاص مع أكبر 25 شركة متخصصة في مجال السياحة ، وآخر مع رؤساء الجامعات الصينية.

ومن المقرر أيضا أن يشهد الرئيس السيسي اطلاق مجلس الأعمال المصري الصيني ، وتوقيع إتفاقية إنشاء القطار فائق السرعة ، والذي سيربط بين الإسكندرية وأسوان ، فضلا عن إنشاء سكك حديدية مكهربة للربط بين مدينة السلام وبلبيس ومدينة السويس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: