إعلان

أزمة حول "مبايعة داعش".. والسلفيين: "محاولات تشويهنا لن تفلح"

07:22 م الأحد 21 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ :

نفت الدعوة السلفية مبايعة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" والاجتماع مع التنظيم لإعداد خطط للهجوم على مصر .

ووصفت الدعوة، في بيان لها اليوم الأحد، ما نشرته إحدى الصحف، حول دعم ومبايعة السلفيين وعلى رأسهم الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي للدعوة لتنظيم داعش بـ " كذب وزور ".

وقالت الدعوة السلفية في بيانها: " المتحدث باسم الدعوة السلفية مِن أكثر الدعاة المحذرين من فكر التكفير والعنف المبينين لبدعته مِن أنه قد أعلن مبايعته لتنظيم داعش، وأنه مع غيره يعقدون الاجتماعات في أماكن مليئة بالأسلحة لإعداد خطط الهجمات على البلاد".

وأضافت: "محاولات تشويه صورة الدعاة السلفيين والسلفية لن تفلح؛ لأنها مِن الظلم، وندعو جميع وسائل الإعلام إلى التثبت من الأخبار قبل نشرها؛ لأن الإعلام مِن أخطر مؤسسات الدولة، ومن أشد الأدوات تأثيرًا على الناس ".

ومن جانبه استنكر عادل نصر، المتحدث باسم الدعوة السلفية، في تصريحات صحفية، ما نشر حول مبايعة أعضاء بالدعوة السلفية، لتنظيم داعش، وقال إن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة، وتخالف الحقيقة والواقع، متسائلاً: "كيف يكون ذلك صحيحًا ونحن الذين تصدينا لداعش وأخواتها ومازلنا نتصدى لهم فى المؤتمرات والمقالات والندوات والتصريحات؟".

ووصف نصر في تصريحاته تنظيم "داعش" بـ "الجماعات التكفيرية وخوارج هذا العصر"، مهيباً بوسائل الإعلام أن تتحرى الصدق والدقة فيما تنشره حفاظاً على مصداقيتها .

وفي سياق متصل، استنكر حزب الوطن السلفي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق بين قيادات من جماعة الإخوان والسلفيين لمبايعة داعش .

وقال الوطن ، في بيان له اليوم الأحد، "إن ما ذكر حول مبايعة الحزب لداعش لا يمت إلى الحقيقة بصلة، ولا يزيد عن أكاذيب وأحاديث ملفقة لم تستند إلى مصدر موثوق أو حقيقة ثابتة، وبقدر احترامنا للإعلام الصادق والأقلام الشريفة، بقدر احتقارنا وإدانتنا للإعلام الكاذب والأقلام المأجورة ، التي تسعى لنشر الأكاذيب وتساهم في تفتييت الأمة وتوهين الوطن" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: