إعلان

انسحابات داخل ''الجبهة المصرية'' يضعها في ورطة قبل الانتخابات البرلمانية

03:21 م الأحد 21 ديسمبر 2014

موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إن أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، قد انسحبوا بالفعل من داخل تحالف الجبهة المصرية المقرر أن يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل موحد.

وأضاف موسى، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن الأحزاب الثلاثة عقدوا اجتماع مغلق عقب إعلان الانسحاب من داخل الجبهة المصرية، وقرروا خوض الانتخابات البرلمانية بقائمة موحدة.

وأكد موسى، أن الأحزاب الثلاثة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا، الثلاثاء المقبل، في مقر حزب التجمع، على أن يسبق هذا المؤتمر اجتماعًا مغلقًا، وذلك للخروج بالقائمة النهائية التي سيخوض بها الأحزاب الانتخابات المقبلة، لافتًا إلى أن القائمة جاهزة بالفعل ولكن تنتظر اللمسات النهائية.

وأوضح رئيس حزب الغد، أن أحزاب الجبهة المصرية يستنزفون وقتًا طويلاً للنقاش حول الانضمام إلى تحالفات أخرى سواء قائمة رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، أو تحالف الوفد المصري، مؤكدًا أن الوقت قد داهم الجميع؛ لذا قرروا الانسحاب، علاوة على أن هذه التحالفات الكثيرة تضر بالجبهة - على حسب وصفه.

من جانبه قال صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن قرار الأحزاب الثلاثة قرروا الانسحاب بعد أن قرر أحزاب الجبهة أنها لن تنتهي من قائمتها التي ستخوض بها الانتخابات إلا بعد عقد سلسلة من التشاورات مع الدكتور كمال الجنزوري.

وأضاف حسب الله، في تصريحات لـ''مصراوي''، أننا لا نرفض الانضمام لقائمة الجنزوري، ولكن لابد من وجود معايير وقواعد تنظم هذا الانضمام، مؤكدًا أن أحزاب الجبهة لم تحدد هذه القواعد، قائلاً: ''كنا نفضل أن ننتهي من عمل قوائمنا، ثم نفكر في الانضمام إلى أي تحالفات أخرى''.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تحالف أحزاب التجمع والغد المؤتمر، ستخوض الانتخابات بقائمة موحدة تحت اسم ''تحالف المؤتمر''، مؤكدًا أن القائمة جاهزة بالفعل وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

وأشار إلى أن الأحزاب الثلاثة لن تحضر الاجتماع الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية والمقرر له، اليوم الأحد، قائلاً: ''لقد قررنا الانسحاب رسميًا، ونعكف الآن على الانتهاء من قوائمنا''.

وفي نفس السياق، قال نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، إن اجتماع الجبهة والمقرر له اليوم سيتم فيه مناقشة ترشيحات كل حزب للقوائم والفردي.

وأضاف زكي، في تصريحاته لـ''مصراوي''، أن الحزب ينتظر الإعلان عن موقفه النهائي تجاه الاستمرار في الجبهة أو إعلان الانسحاب، وذلك عقب اجتماع المجلس الرئاسي للجبهة والمقرر له الانعقاد خلال ساعات.

وبسؤال زكي عن من سيمثل حزب التجمع في اجتماع المجلس الرئاسي اليوم، رفض عدم الافصاح عن اسم أحد، في إشارة منه بعدم حضور أحدًا من حزب التجمع لهذا الاجتماع، وهم فقط في انتظار ما سيتوصل له أحزاب الجبهة عقب الاجتماع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: