إعلان

25 اتفاقية في انتظار زيارة السيسي للصين ضمنها القطار فائق السرعة

03:07 م الأحد 21 ديسمبر 2014

المهندس محمد شاكر وزيرالكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ)

بحث وزيرا الكهرباء المهندس محمد شاكر والنقل المهندس هاني ضاحي، اليوم الأحد في الصين، مع عدد من ممثلي الشركات الصينية الحكومية مذكرات التفاهم الخاصة بالاتفاقيات التى سيتم إقرارها خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للصين التي تبدأ غدا الاثنين.

وقال وزير الكهرباء، إن ''هذه المذكرات تتعلق بالمشروعات والاستثمارات الصينية الجديدة في مصر، خاصة تلك المتعلقة بمجالات الطاقة الخاصة بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والمتجددة وطاقة الرياح وتحديث شبكة الكهرباء المصرية ورفع قدراتها وإنشاء محطات لتوليد الكهرباء باستخدام الفحم''.

من جانبه، قال وزير النقل إنه ''سيتم توقيع اتفاقية إنشاء القطار فائق السرعة الذي سيربط بين الإسكندرية وأسوان وإنشاء خط سكك حديدية مكهرب سيربط بين مدينة السلام وبلبيس ومدينة السويس، فضلا عن اتفاقية منح الصين مصر قرضا طويل الأجل لدعم وإنشاء هذه المشروعات بخبرات صينية''.

ومن المقرر أن توقع مصر والصين خلال زيارة الرئيس السيسى نحو 25 اتفاقية، وستركز هذه الاتفاقيات بشكل كبير على الجانب الاقتصادي والاستثماري، فضلا عن اتفاقيات في المجالات السياسية والثقافية والتعليمية، وبعض هذه الاتفاقيات ستكون حكومية وعددها نحو 10 اتفاقيات بين وزارات الثقافة والبحث العلمي وستكون عبارة عن برامج تعاون وليست استثمارية، والاتفاقيات الأخري ستكون استثمارية مع شركات القطاع الخاص الصيني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: