إعلان

وزير الري: رفع حالة الطوارئ القصوى استعداداً لموسم السيول

11:10 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

حسام مغازي وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

يزور الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، غداً الاثنين، محافظتي أسيوط وسوهاج، لمعاينة السدود والخزانات التي تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول والتأكد من سلامة الجسور، في إطار استعدادات الحكومة لموسم الشتاء والإجراءات الاحترازية لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة.

وأكد مغازي، في تصريحات صحفية اليوم، على أن الحكومة استعدت لموسم السيول بالمحافظات، وتم رفع حالة الطوارئ القصوى، حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات هبوط الأمطار وحركة مياه السيول.

وأشار مغازي إلى أنه تم وضع خطة لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغزيرة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد والساحل الشمالى الغربى من خلال السدود والخزانات التى تم إنشاؤها وتجهيز مجرى السيول والتأكد من سلامة الجسور.

ولفت مغازي النظر إلى أنه يتم التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية بصفة دورية بالتنبؤ بحالة الأمطار والسيول والتغيرات الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها فى الإنذار المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها، لافتًا إلى إضافة مادة جديدة لقانون الإدارة المحلية الجديد تجرم التعدى والبناء على مخرات السيول.

وأكد وزير الري على أنه تم التشديد على المحافظات، للتأكد من جاهزية المعدات لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية تكون بديلة لعربات الشفط التى تعوق حركة المرور، ومراجعة بالوعات الصرف الصحى وتطهير المصارف ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه وتجهيز معسكرات للإيواء وتوفير وسائل إغاثة وتوفير كميات إضافية من مياه الشرب والتموين، وتوفير مخزون إستراتيجى من الأغذية بالمحافظات المعرضة لمخاطر السيول، إضافة إلى الاستفادة من مياه السيول فى الزراعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: