إعلان

الحقيقة وراء رفع سعر تذكرة المترو

10:20 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

الحقيقة وراء رفع سعر تذكرة المترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أنه يتم اعداد دراسة لرفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، مؤكدًا أنه ليس من العدالة الاجتماعية المساواة بين من يستقل 65 محطة وبين من يستقل 15 محطة.

ورغم تصريحات وزير النقل المثيرة للجدل برفع سعر تذكرة المترو، إلا أن مصادر رسمية أكدت أن قرار رفع سعر تذاكر المترو رهن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أكد أكثر من مره أن الدولة لن تقترب من رفع سعر تذكرة المترو.

وكان وزير النقل أكد في تصريحات سابقة أنه يجري إعداد دراسة لرفع أسعار تذاكر المترو، إلا أنه لن يتم رفع أسعار التذاكر الابعد تقديم خدمة مميزة، وعقب توريد 20 قطار مميز مطلع العام المقبل، بشكل لا يؤثر على محدودي الدخل.

ويرى مراقبون أن تصريحات وزير النقل حول رفع سعر تذكرة المترو، تعد بالونة اختبار من الحكومة للشارع المصري وركاب مترو الأنفاق، للوقوف على ردود فعلهم تجاه هذا القرار.

وأضاف الوزير أن اشتراكات الطلاب لن تتأثر، مشيرًا إلى أنه لن يتم المساس بتذاكر القطارات العادية، وأن رفع التذاكر سيشمل القطارات المكيفة.

وكشف أن الدراسة الجديدة ستؤكد على أن أسعار تذاكر مترو الأنفاق سيكون مرتبطاً بعدد المحطات.

من جانبه، كشف مصدر مسؤول بوزارة النقل، أن الوزارة تسعى إلى تطوير وصيانة عربات السكك الحديد، قبل رفع سعر التذاكر، مؤكدًا أنه لن يتم رفع ثمن التذكرة إلا بعد تطوير الخدمة.

وأضاف المصدر - الذي فضّل عدم ذكر اسمه - في تصريحات لـ''مصراوي''، أن ورش رملة بلاق تقوم بإنتاج 18 جرار شهريًا متنوعًا ما بين عمرة جسمية وخفيفة، كما تنتج ورش كوم أبو راضي لعمرة عربات القطار 130 عربية شهريًا، وورش طنطا لعمرة العربات المطورة (الدرجة الثانية) 26 عربة شهريًا، وورشة أبو زعبل 40 عربة شهريًا، وورشة الزقازيق 10 عربات شهريًا.

ولفت إلى تطوير العربات الخاصة بالبضائع، حيث وصل انتاجية ورشة جبل الزيتون لعمرة عربات البضائع إلى 135 عربة شهريًا، وورش التبين إلى66 عربة بضائع شهريًا.

في السياق ذاته، قال المهندس هاني ضاحي إن ''تذكرة المترو بدون 50 % من الدعم المقدم من الحكومة ستصل إلي 8 جنيهات''، لافتا إلى أن مترو الانفاق حقق خسائر وصلت إلي 135 مليون جنيه خلال 2013/2014''،وأنه يجب إعادة النظر فى تلك الخسائر.

وأوضح أنه تم إدخال مدخلات جديدة فى مترو الأنفاق من بينها أجهزة الكشف عن المتفجرات لتأمين المواطنين وتحسين الخدمة وكذلك تزويد المترو بقوات شرطة نسائية.

كما تعاقدت وزارة النقل مع شركة روسية للحصول على 64 جهاز عازل للمفرقعات، يكون في أيدي أجهزة الأمن داخل محطات المترو للكشف عن الأجسام الغريبة وإبطال مفعولها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: