إعلان

أبو مازن: المرشد عرض علي إنشاء منطقة حرة في سيناء بمساحة 1600 كيلومتر

10:12 م السبت 20 ديسمبر 2014

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عرض عليه إنشاء منطقة حرة في سيناء بمساحة 1600 كيلومتر، لكنه رفض وأبلغ حينها الرئيس الأسبق محمد مرسي برفضه المشروع.

وأضاف عباس خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم السبت، "قلت لمرسي لا ولن أقبل هذا المشروع، فلماذا نحصل على 1600 كيلو من اراضي المصريين، وأنا اثق أن المصريين يرفضون ذلك طوال تاريخهم".

من ناحية أخرى أبدى أبو مازن ترحيبه في إجراء انتخابات فلسطينية جديدة والاعتراف بنتائجها، مشيراً إلى أن حماس تجري اتصالات مع اسرائيل، وأمريكا من تحت الطاولة.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن احداث غزة و خطف المستوطنين و اعلان حماس مسئوليتها عن الخطف و القتل كان هدفه اشعال الموقف، و ما تفعله حماس هو تجاهل لوجود حكومة جديدة تعبر عن الشعب الفلسطيني.

وأكمل أبو مازن أن حماس طلبت منه قبول أي أتفاق غير مشروط بعد 50 يوم من العدوان علي غزة بعد أن سقط عشرات الالاف من الجرحى و ما يزيد عن الفي قتيل و 80 الف منزل متهدم ، موضحا أنه لم تصل حتى الان الاموال التى تعهدوا بها و تبلغ 5 مليارات  من الدولارات لإعادة اعمار غزة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: