إعلان

ننشر تفاصيل زيارة محلب لمدرسة "الفرير"

09:17 م السبت 20 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب, رئيس مجلس الوزراء, بعض طلاب مدرسة "الفرير"، حيث أجرى معهم حواراً مفتوحاً عن عدد من قضايا التعليم، والملفات المطروحة على الساحة استجابة منهم لمطالبهم.

فى بداية اللقاء أكد رئيس مجلس الوزراء ـ كما جاء ببيان صادر عن مجلس الوزراء ـ أنه بعد توفيق الله يدين لمدرسة "الفرير" التي تعلم فيها الانضباط والالتزام، بل والوطنية، بجانب إتقانه للغتين الانجليزية والفرنسية، وهو ما فتح أمامه آفاقاً كثيرة.

وأشار "محلب" إلى أن المدرسة لها تاريخ، وسمعة طيبة، حيث تخرج فيها 3 رؤساء وزراء، وعدد كبير من الوزراء والمحافظين، وسفرائنا بالخارج، قائلاً: "أهم ما تعلمته في المدرسة هو القيم والاخلاق، وأن أكون صادقاً مع نفسى، بالإضافة إلى التسامح، فقد تعايشنا مع زملائنا من الديانات الأخرى، حتى دون أن نسأل عن دياناتهم، كما كان هناك نوع من التنافس الشريف بيننا على جميع الاصعدة، الدراسية، والثقافية، والاجتماعية، والرياضية".

وأجاب "محلب" عن أسئلة الطلاب عن خطط تطوير التعليم، ومشروع قناة السويس الجديدة، والتحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة، حيث أكد أن هناك استراتيجية لتطوير التعليم مبنية على ضرورة أن يهتم التعليم بالفهم والتفكير، والمعرفة والبحث، وليس بالحفظ والحشو والتلقين، وهذا ما نسعى لتنفيذه من أجل إحداث نقله كبيرة في هذا الملف، كما يوجد اهتمام كبير بالتعليم الفني المتخصص، حيث أن مستقبل مصر في هذا المجال من التعليم.

وأضاف محلب:" ذهبنا إلى مدارس في قرى فقيرة وكانت حالتها صعبة جداً، وأدرت حواراً مع مجموعة من تلاميذ المدرسة على مستوى راق جداً ، وهذا ما يجعلني أراهن على أن مستقبل مصر زاهر بإذن الله"، مشيراً إلى أن كل مدرسة خاصة لو قامت برعاية مدرسة حكومية بجوارها فسيكون هناك كسر للمرارة بين من عنده ومن ليس عنده، وسنعلى من قيم التكافل المجتمعي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه عمل منذ وقعت بعض الحوادث في المدارس على استنفار المجتمع الهندسي كله، سواء نقابة المهندسين، أو الوزارات، أو شركات المقاولات، واتحاد المقاولين، بهدف إجراء مسح شامل للمدارس، وإجراء الصيانات اللازمة، قائلاً: "اكتشفنا بالفعل خطورة في بعض المدارس، وأبلغنا المحافظين بذلك، وحملت مدير كل مدرسة مسئولياته تجاه هذه المهام، وضرورة التأكد من صلاحية مدرسته للعملية التعليمية".

واسترسل رئيس مجلس الوزراء، قائلاً: " أي دولة تريد النهضة لشعبها فعليها أن تهتم بملفي: الصحة والتعليم، وهذه إحدى قناعاتي ، ولذا فأنا لست راضياً حتى الآن عما نبذله من جهود، خاصة أن التحديات كبيرة، ولكن أطمئن الجميع أن لدينا إرادة لتحقيق الافضل فى هذين الملفين".

وقدم المهندس ابراهيم محلب شرحاً للطلاب عن مشروع قناة السويس الجديدة، مشيداً بالروح الوطنية للمصريين الذين جمعوا 64 مليار جنيه في 8 أيام للمشروع، وهذا لم يحدث في أي بلد فالمصريون مصممون على بناء بلدهم بأيديهم، ومن جيوبهم.

ورداً على سؤال: ماذا تطلب من طلاب المدارس، قال المهندس ابراهيم محلب: "أطلب من طلابنا أن يحبوا بلدهم، ولتعلموا أن الوطن هو أغلى ما نملكه، وانظروا إلى المنطقة حولكم لتدركوا أو لتتيقنوا أن الله حفظ بلدكم وحماها، واذا كانت مصر قد عادت لنا، فعلينا أن نحبها، ليس بالكلام أو الأغاني، ولكن ليبدأ كل منا بنفسه، ابدأ بمدرستك، بشارعك، ولنصطف جميعاً من أجل مصلحة الوطن، وليساعد الغنى الفقير، ولتجعلوا مدرستكم نموذجاً للنجاح بين المدارس سواء في التفوق العلمي ، أو العمل الاجتماعي، وخلافه" .

وأضاف: "لا تسمحوا لاحد مهما يكن أن يحبطكم، حولوا التحديات إلى محفزات ، ومن رماكم بحجر، فاجمعوا هذه الحجارة، وأبنوا بها سلماً للترقي والتفوق ، ولا تنظروا إلى الخلف، وضعوا دائماً الله ثم الوطن أمامكم".

واختتم "محلب" قائلاً بـ : "مبدئي أنا وزملائي في الحكومة هو مصارحة الشعب بكل شيء، بدأنا بجراحات صعبة ، والحمد لله هناك نجاح فى ملفات سياسية واقتصادية، شهد بها حتى المنظمات الدولية، وآخرها تقرير" فيتش" الذى صدر اليوم وأشاد بالاقتصاد المصري، والاصلاحات التي أجرتها الحكومة، وسياسياً نعمل على الانتهاء من المهمة، واتمام المرحلة الاخيرة من خارطة الطريق بانتخابات برلمانية نزيهة، لتكون لدينا دولة ديمقراطية مدنية حديثة، وهذا سيكون مصدر فخر لنا جميعاً".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: