إعلان

التنمية المحلية و المساحة العسكرية يوقعان على بروتوكول تعاون لتطوير المحاجر بالمحافظات

06:18 م السبت 20 ديسمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

كتبت-هاجرعبدالناصر:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، الدعم الكامل والتنسيق المستمر بين وزارتى التنمية المحلية، والدفاع فى دعم كافه أوجه التنمية فى المحافظات خاصة فى المشروعات العاجلة التى تنفذ بالمراكز والقرى والمدن وذلك لضمان جودة التنفيذ والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لكل مشروع .

جاء ذلك خلال البروتوكول الذى تم توقيعه اليوم  السبت، بين وزارة التنمية المحلية وادارة المساحة العسكرية والخاص بالرفع المساحى لتوثيق أعمال المحاجر بالمحافظات .

ووقع البروتوكول اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، و اللواء طارق جمال الدين مدير ادارة المساحة العسكرية .

وأشار لبيب إلى أن القوات المسلحة ستقوم وفقاً للبروتوكول الذى تم توقيعه بتحديد مساحات استغلال الخامات المنتجة لأكثر من 1700 محجر موجود فى 21 محافظة وتقدير كميات الخام الناتجة عن كل محجر ونوعيه الخام المستخرج، وذلك فى المحاجر التى تتبع المحافظات .

ولفت لبيب إلى أن القوات المسلحة تقدم الدعم مجاناً للمحافظات، مؤكدا أن البروتوكول سيساعد فى الاستفادة الكاملة من المحاجر وعدم التلاعب فى اسعار منتجاتها.

وشدد علي أنه من سيتلاعب فى اسعار المنتجات من المتعاقدين لاستغلال المحاجر سيتم تحويله للنيابة العامة وسيتم فسخ التعاقد معه فوراً واعادة طرح المحجر للاستغلال مرة أخرى.

وأوضح لبيب أنه وفقاً للقانون الجديد للمحاجر فإنه سيخصص للمحافظات 25 % من قيمة الايرادات المحصلة منها مما سيدعم كافة أوجه التنمية فى المحافظات، مؤكداً أن تطوير المحاجر بالمحافظات يأتى على اجندة أولويات الوزارة من خلال العمل على عدة محاور بهدف تحقيق الاستغلاال الأمثل لها وزيادة القيمة المضافة وتحويل هذه المحاجر لتصبح أحد ركائز الاقتصاد المصرى وزيادة مساهمته فى الناتج القومى .

وأضاف لبيب انه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على تحقيق أعلى قيمة مضافة من الثروات المحجرية من خلال اقامة صناعات جديدة لاستغلال خاماتها اضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع المحاجر فى مصر ودفع عجلة نشاطها الى الامام وتوفير فرص عمل للشباب بجميع المحافظات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: