إعلان

بالفيديو.. وزيرة التطوير الحضاري: لا يوجد إخلاء قسري لأهالي مثلث ماسبيرو

12:17 م السبت 20 ديسمبر 2014

الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، إنه لا يوجد إخلاء قسري في منطقة مثلث ماسبيرو، مشيرة إلى إن تطوير هذه المنطقة تم بالتوافق والتراضي بين مختلف الأطراف من المستثمرين والملاك وأهالي المنطقة والمتخصصين.

وأضافت إسكندر في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' اليوم السبت :''هناك توجه عام في الدولة بعدم طرد أي مواطن من العشوائيات، وهناك إتجاه عام بإشراك المواطنين في تطوير العشوائيات، ومنطقة مثلث ماسبيرو لها خصوصية في التعامل معها كمنطقة عشوائية، وهناك خيارات لقاطني هذه المنطقة في مسألة الايجار أو التمليك''.

وأشارت وزيرة التطوير الحضاري بعد ذلك إلى إن زيارة إبراهيم محلب رئيس الوزراء لمنطقة مثلث ماسبيرو وعقده مؤتمر هناك هي خطوة لبناء ثقة بين المصريين والحكومة. لافتة إلى أن اللقاء كان هادئ وحمل تأييد من الأهالي لرئيس الوزراء.

وعن خطة وزارة التطوير الحضاري للتعامل مع العشوائيات في مصر ،أوضحت الدكتورة ليلى إسكندر خطة الوزارة في إزالة المناطق غير الآمنة بالبحث عن أراضي بديلة للسكان ومشاركة المواطنين في التطوير غير المخطط للعشوائيات بتحسين وضع السكان في هذه المناطق بالتعاون معهم لتقنين أوضاعهم.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: