إعلان

هيكل يشبه السيسي بالجنرال الأمريكي أيزنهاور الذي حول أمريكا لقوة عظمى

09:05 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل

كتب - محمد الحكيم:

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشبه الجنرال الأمريكي أيزنهاور الذي حكم أمريكا عام 1952 وخرجت من الحرب العالمية قوة عظمى منتصرة عسكرياً، واقتصادياً.

وأكد خلال حواره لبرنامج "مصر أين وإلى أين" المذاع على فضائية "سي بي سي"، اليوم الجمعة، لا أحد يجرأ على الوقوف أمام مصر اذا استعادت مكانتها وقوتها، والخريطة الحالية هي العبء الملقى على الرئيس السيسي.

وتابع: "العودة من حالة الحرب إلى السلام والتمييز العنصري مشكلتان واجهتا أمريكا عقب الحرب العالمية الثانية، فأمريكا واجهت إرهابا فكريا مروعا تحت شعار المكارثية، واستشعرت الحاجة إلى قائد فكان أيزنهاور، وكل القوى كانت ترتعد خوفا من مكارثي".

واستطرد: "إذا أدركنا فجوات الوعي العام المصري لن يستطيع أحد التأثير علينا..ويجب أن يكون الشعب واضحا ومقتنعا بما، ويجب أن تقوي مصر نفسها لتستعيد مكانتها مرة أخرى..وأبلغت أمير قطر السابق بأنه لا يستطيع محاربة القوة الصلبة بالقوة الناعمة".

وأكمل: "خيارات قطر في التحالف مع أمريكا أو غيرها شأن خاص بها..وما يصنع مهابة الدول هو أن تكون قادرة سواء بقوتها الصلبة أو الناعمة، والقول بأن  قطر تمثل تهديدا أو مشكلة بالنسبة لمصر غير مقبول".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: