إعلان

محافظ الجيزة: غلق جزئي لشارع الهرم.. والمستفيدين قاطني 6 أكتوبر

08:22 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إنه لا أساس للأخبار المتداولة عن غلق شارع الهرم بالكامل، مؤكداً أن المشروع مبني على إنشاء نفق يمر تحت سطح الأرض من جهة ميدان الجيزة حتي المتحف المصري الكبير.

وأضاف محافظ الجيزة، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الجمعة، أن عملية الحفر تستلزم حفر الشارع من أوله وأخره، بالإضافة الي أماكن محددة بشارع الهرم، والربط بين محطات الخط الرابع لمترو الأنفاق، فضلا عن انشاء أماكن لدخول وخروج الهواء.

وأكد أن ذلك يتطالب غلق جزئي لشارع الهرم، وفي مواعيد محددة، سيتم الاعلان عنها للمواطنين، لمعرفة الطرق البديلة، مشيرًا إلي أن الطرق البديلة هي شوارع ترسا وخاتم المرسلين وفيصل، فضلا عن الشوارع العرضية منها البحر الأعظم وترعة الزمر والعريش والنيل السياحي.

وأوضح أن عملية تنفيذ المشروع تستغرق 4 سنوات، بقيمة 18 مليار جنيه، مؤكداً أن هذا النفق سيفيد بشكل كبير القاطنين بمدينة 6أكتوبر وحدائق الأهرام.

وقال إن القاطنين بشارع الهرم، سيستفيدون أيضا من النفق الجديد، من خلال 7 محطات بشارع الهرم نفسه من بينها الطالبية والعريش والمساحة، الأمر الذي سيساعد على استيعاب الحركة المرورية، وقلة الازدحام المروري في الشارع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: