إعلان

السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار جمهورية أفريقيا الوسطى

09:22 م الخميس 18 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اطلعت كاترين سامبا بانزا، رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على خريطة الطريق التى تبنتها الحكومة الانتقالية هناك والتي ستؤدي إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 2015 وستكرس جهود إعادة الاستقرار السياسي والأمني بأفريقيا الوسطى.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ خلال لقائه اليوم مع الرئيسة كاترين سامبا بانزا التي تزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوي يتكون من وزراء بالحكومة ومستشارين بمؤسسة الرئاسة ـ تشجيعه لمواصلة العمل الهادف إلى تحقيق الاستقرار والانتعاش الاقتصادي بجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأعرب الرئيسان عن ترحيبهما بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين والشعبين، وتبادلا وجهات النظر حول سبل ووسائل تنشيط هذه العلاقات وتعميقها، بحيث تسفر عن تحقيق التعاون المثمر الذي يلبي طموحات الشعبين.

وناقش الرئيسان ضرورة وأهمية إعادة فتح سفارة مصر المُغلقة في بانجي، وذلك لضمان متابعةٍ أفضل للروابط التى تجمع بين البلدين وعلاقات التعاون بينهما.

وعلى مستوى القضايا الدولية، شدد رئيسا الدولتين ـ في بيان مشترك في ختام المباحثات التى أجراها ـ على أهمية السلام والأمن كعوامل أساسية لتحقيق التنمية الشاملة للقارة الأفريقية وللعالم أجمع، وتطرقا إلى تجدد أعمال العنف فى بعض بلدان منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعربت رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى، للرئيس عبد الفتاح السيسي عن أملها فى مواصلة مصر دورها كوسيط فى مختلف الأزمات التى تواجهها منطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية.

ودعا الرئيسان المجتمع الدولى الي الانخراط بصورة أكبر فى مكافحة الجماعات الإرهابية ، وكذا تسوية المنازعات فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

واستعرض الرئيسان ـ خلال المحادثات التى جمعت بينهما ـ العلاقات الثنائية التى تجمع بين البلدين ، فضلاً عن أهم القضايا الدولية الراهنة.

فى ختام اللقاء، قامت كاترين سامبا بانزا، بتوجيه دعوة رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي للقيام بزيارة صداقة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، وأعلن سيادته قبوله للدعوة، على أن يتم تحديد موعد الزيارة من خلال الطرق الدبلوماسية.

وأعربت كاترين سامبا بانزا، بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن أعضاء وفد أفريقيا الوسطى، عن الشكر العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري على الاستقبال الحافل والأخوي لها وللوفد المرافق لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: