إعلان

والي: تحليل المخدرات لسائقي أتوبيسات المدارس مرحلة أولي..وانتظروا المقبل

02:12 م الخميس 18 ديسمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم اعداد قاعدة بيانات لكل اتوبيسات المدارس وذلك عقب حادث البحيرة الاخير الذى أدى لوفاة عدد كبير من الطلاب ، وتم الاتفاق على عمل تحليل دوري للكشف على المخدرات لسائقي أتوبيسات المدارس من خلال صندوق منع التعاطي وذلك للحد من حوادث السير.

وأكدت في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية، اليوم الخميس، أن المرحلة القادمة سيتم الكشف عن سائقي أتوبيسات نقل السائحين والمرحلة الثالثة سيارات النقل والأجرة.

كما أكدت أن اللجنة الوزارية تجتمع بشكل دوري وأن صندوق منع التعاطي هو المكلف بالتطبيق وأن تكلفة اجراء الفحوصات تتكلف مليون جنيه

ونوهت إلى أن هناك مادة في قانون المرور الذي تم تعديله توقع عقوبات جنائية وغرامات مالية على من يثبت تعاطيه المخدرات لصالح الصندوق.

يذكر أن قام مجلس الوزراء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، بالتوقيع على بروتوكول تعاون بين كل من وزارات الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، والتربية والتعليم بشأن وضع الضوابط التنفيذية للجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء في 5 نوفمبر 2014 لإجراء تحليل مخدرات لسائقي حافلات المدارس، بهدف منع المتعاطين من القيادة حفاظا على أرواح طلاب المدارس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: