إعلان

نائب رئيس وزراء العراق: الشعوب العربية كافة تعول علي السيسي

10:47 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي ''إن نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلق أكد أن كافة الشعوب العربية، وليس فقط الشعب المصري، تعول كثيرا على الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤيته وحنكته للمساهمة في نهضة الأمة العربية مرة أخرى وهزيمة الإرهاب''.

وأضاف عبد العاطي في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن نائب رئيس وزراء العراق شدد خلال اجتماعه مع الوزير سامح شكري على تقدير الشعب العراقي لدور مصر القومي والعروبي والتعويل على مكانتها الإقليمية والتاريخية في إنهاض الأمة العربية، مشيرا إلى أن نجاح الشعب المصري في فرض إرادته في 30 يونيو أعطى الأمل للدول العربية والشعب العراقي للخروج من الأزمات الراهنة.

وقال ''إن نائب رئيس الوزراء العراقي أكد خلال اللقاء مع شكري على تطلع العراق لمساهمة مصر في إعادة إعمار العراق ومساهمة الشركات المصرية في عملية التنمية، مكررا أهمية الدور الريادي لمصر في إخراج العراق وسوريا والأمة العربية من أزماتها الراهنة وإعادة العراق الي الحضن العربي مرة أخرى''.

وفى نفس السياق، قال عبد العاطي ''إن وزير المالية العراقي هوشيار زيباري أكد خلال مباحثاته مع الوزير شكري التزام الحكومة العراقية بدعم علاقات التعاون مع مصر في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة''.

وقال زيباري إن مصر هي مفتاح عودة العراق للأمة العربية.

وأضاف عبد العاطي أن الوزير سامح شكري أكد خلال اللقاء على أن تعافي مصر ونجاحها في تحقيق الأمن واستعادة الاستقرار ودورها الإقليمي يمثل إضافة هامة للعالم العربي وللعراق.

وأكد أن مصر لن تتأخر في تقديم كل الدعم والتأييد للعراق ولباقي الأشقاء العرب من واقع مسئولياتها التاريخية، مؤكدا على دعم جهود الحكومة العراقية في تحقيق الوفاق الوطني الداخلي وإشراك كافة القوي العراقية في العملية السياسية دون استثناء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: