إعلان

وزير الخارجية يؤكد أهمية زيارة السيسي للصين أكبر اقتصاد في العالم

10:36 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش ا)

أكد وزير الخارجية سامح شكري على أهمية الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع المقبل إلى الصين، مشيدا بالعلاقات والروابط التي تجمع بين القاهرة وبكين فى شتى المجالات.

جاء ذلك في رده على سؤال لوكالة انباء الشرق الاوسط عقب عودته من جولة شملت الكويت والعراق.

وقال وزير الخارجية ''إن الصين دولة كبيرة وفى القريب ستصبح اكبر اقتصاد في العالم ولديها من الامكانيات الكثير، كما حققت طفرات اقتصادية كبيرة ولنا ان نستفيد من علاقات تاريخية تربطنا بالصين وتقوم على التقدير والاحترام المتبادل وعلى الرصيد الحضاري الذى يجمع بين الشعبين وبالتالي هناك فرصا كبيرة بين البلدين وانفتاح من الطرفين''.

وأضاف شكري أن المبادرة من جانب الصين للارتقاء بالعلاقات مع مصر لكي تكون علاقات شراكة استراتيجية شاملة هذا في حد ذاته يعد مؤشرا على الاهتمام الصيني في نفس الوقت بمصر.

وأعرب وزير الخارجية عن أمله في أن تكون زيارة الرئيس الى الصين موفقة وان تؤدى إلى عوائد ملموسة وأن تسهم في انطلاق مصر وخاصة في المجال الاقتصادي.

ومن المقرر ان يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى الصين خلال الأيام القليلة القادمة، وهى الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى الصين منذ تنصيبه رئيسا للجمهورية وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان