إعلان

ليلى سويف: من حق الطلاب المحتجزين أداء امتحاناتهم

04:46 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

ليلى سويف أستاذ كلية العلوم السياسية بجامعة القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر حسني:

قالت الدكتورة ليلى سويف، أستاذة الرياضيات بكلة العلوم بجامعة القاهرة، إن كل طالب محتجز أيا كانت تهمته من حقه أداء الامتحانات.

واستنكرت سويف قرار وزير التعليم العالي بمنع الطلاب لأنه ليس من اختصاصاته على حد قولها، مؤكدة أن المجلس الأعلى للجامعات يتخذ القرارات بناءا على اللوائح فقط.

وأضافت سويف، في مؤتمر مركز هشام مبارك و المفوضية المصرية للحقوق والحريات، للمطالبة بأداء الطلاب المحتجزين لامتحاناتهم، أنه لابد من التأكد من أن كلية الهندسة تمنع أداء امتحانات الطلاب على الرغم من غيابهم بعذر، مؤكدة أنه بمقارنة التعامل ما المحتجزين في الاعوام السابقة وما يحدث هذا العام نجد ان سبب الاختلاف هو طريقة تعامل الجامعات.

ولفتت إلى ضرورة التمسك بحقوق الطلاب المحتجزين وان يحصلوا على مدة الامتحانات كاملة، وأيضا ادواته، لافتة إلى أن مخالفة ايا من ذلك يعد انتهاك لحقوق الطلاب.

ومن جانبه، قال أحمد شعبان، الباحث بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات والمعني بشئون الطلاب، إن هناك طلاب محتجزين منذ عام وأكثر وبالتالي سيتم منعهم من أداء الامتحانات نتيجة للقرار الذي اصدره وزير التعليم العالي والتي تقضي بمنع الطلاب من أداء الامتحانات إذا تجاوزوا مدة الغياب المقررة.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر، أنه سيتم منع أكثر من ألفي طالب من أداء امتحاناتهم على الرغم من قرار وزير الداخلية أمس بسماحه للطلاب بأداء الامتحانات.

وتساءل شعبان عن مصير هؤلاء الطلاب بعدما يخرجون من محبسهم، قائلا ''هل سيكونوا عناصر فعالة داخل المجتمع أم نساهم في خلق عناصر فاسدة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: