إعلان

السيسي من مطار الغردقة: تكلفة الصالة الجديدة 450 مليون جنيه.. و''في شغل كتير هيتعمل''

11:08 ص الأربعاء 17 ديسمبر 2014

مطار الغردقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغردقة - مصطفى المنشاوي :

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن تكلفة الصالة الجديدة بمطار الغردقة، تصل الى450 مليون جنيه، والتي تعد تكلفة كبيرة جدا، مضيفاً أن افتتاح الصالة الجديدة بعد سنة أمر غير مقبول، و يجب أنه لا يأخذ وقت عمل أكثر من 6 شهور.

وأعرب السيسي ـ خلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أعمال تطوير مبنى المطار الغردقة الدولي الجديد اليوم الأربعاء، عن شكره للجهد الكبير المبذول في أعمال تطوير مبنى مطار الغردقة الدولي، قائلا ''إنني أشكركم كلكم على ما شهدته اليوم والجهد الكبير والأمل الذي نعطيه لنفسينا ولبلدنا من خلال تحركنا، انني اركز على شيء هنا حول المبالغة في تكلفة الترمك التي تبلغ 450 مليون جنية والبالغ مساحته 60 متر في طول 4 كيلو، والمدة التي سيستغرقه ''حقل الطيران'' بمطار الغردقة''.

وأشار السيسي إلى ان المطلوب من الشعب المصري في المرحلة المقبل، هو الأمل والعمل والصبر، مؤكداً أنه لا يقدر أحد على تفرقة المصريين، لأن من قام بثورة 30 يونيو لا يخاف.

وتابع ''في شغل كتير هيتعمل وبيتعمل وفي أمل كبير وكل الأمل مبني عليكو يا مصريين.. العمل والثقة والصبر ومحدش يفرقكو عن بعضكم .. المصريين كتلة واحدة كتلة واحدة مع بعضنا ومحدش يقدر يحوش بين المصريين ولا يفصلهم''.

وفى عرضه لعملية تطوير مطار الغردقة ، التى افتتحها الرئيسي السيسى اليوم ، قال وزير الطيران المدني المهندس حسام كمال إن تكلفة مبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة الدولي بلغت 2 مليار جنيه بقدرة استيعابية 5ر7 مليون راكب في العام، موضحا ان المطار بعد أعمال التطوير اصبح يستوعب 13 مليون راكب . وذلك بإضافة المطار الجديد إلى القديم .

وأضاف المهندس كمال - خلال الشرح التفصيلي لأعمال التطوير - أن الهدف من أعمال تطوير مطار الغردقة الدولي هو النهوض بمستوى الطيران المدني المصري وصولا إلى المستويات العالمية فضلا عن الإسهام في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات لمواجهة الزيادة في الحركة الجوية والتحسين المستمر في أداء الخدمات وصولا إلى التميز طبقا للمقايس الدولية ، وكذلك تعزيز السلامة الجوية وتطوير نظم الملاحة الجوية فضلا عن زيادة عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة.

وشهد افتتاح أعمال تطوير مطار الغردقة الدولي رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وعدد من الشخصيات المرموقة في الدولة.

يذكر أن مطار الغردقة الدولي هو مطار دولي يبعد عن الغردقة حوالي 4 كم، والمطار المدني موجود داخل نطاق قاعدة الغردقة العسكرية، وتصميم المطار بهيكله الجديد يستوعب 7,5 مليون سائح سنوياً حيث تم إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كم وعرضه 75 متر ليستقبل الطائرات العملاقة، وكذلك إنشاء حقل جوي على مساحة 425 ألف متر مربع .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان