إعلان

الخميس.. القوى العاملة تحتفل باليوم العالمي للمهاجر

01:54 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

ناهد عشري وزيره القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح:

تنظم وزارة القوي العاملة والهجرة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، بعد غد الخميس، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الذي سيوجه من خلال كلمته رسالة شكر للمهاجرين المصريين على دورهم في خدمه أهداف التنمية في مصر، تلقيها الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة في هذه المناسبة.

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر وزارتي الخارجية والداخلية، وجامعة الدول العربية والهيئة العامة للاستثمار، والصندوق الاجتماعي للتنمية، والهيئة العامة للاستعلامات، فضلا بعض السفارات الأجنبية، والجهات الحكومية المعنية، والهيئات الدولية والأجنبية في مصر.

وقالت عشري إنه من المقرر أن يتخلل الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر ورشتي عمل حول سياسات الهجرة الشرعية والحد من الهجرة غير الشرعية ، والهجرة والتنمية ، حيث يعرض الدكتور أيمن زهري أهم 10 قضايا حول الهجرة والمصريين في الخارج خلال عام 2014، ويتناول الدكتور إبراهيم عوض إطلاله علي الهجرة في النظام الدولي، ثم مناقشة عامة ، تنتهي بملخص عن الورشتين والتوصيات في نهاية اليوم.

وأوضحت الوزيرة أن هذا الاحتفال يأتي في ضوء الاهتمام بالمصريين في الخارج، وانطلاقا من دور قطاع شئون الهجرة والمصريين في الخارج في وضع سياسات الهجرة والاستفادة من كفاءتهم وخبرتهم في شتى المجالات والعمل على دعم الروابط القومية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وربطهم بوطنهم الأم مصر.

وأكدت على ضرورة تعظيم الاستفادة من الطاقات المصرية بالخارج، سواء على مستويات نقل المعرفة العلمية والبحثية، أو المساهمة بمدخراتهم في خطط التنمية المصرية ودعم القدرات المصرية العامة في الداخل والخارج على السواء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان