إعلان

لبيب: تنسيق مع المحافظات والري والأرصاد الجوية للحد من الأضرار الفادحة للسيول

11:38 ص الأحد 14 ديسمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم اضافة مادة جديدة لقانون الإدارة المحلية الجديد تجرم البناء علي مخرات السيول.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير لمناقشة الاستعدادات للسيول بحضور وزيري الزراعة والري والصرف الصحي، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

وأكد لبيب أن المحافظات رفعت حالة الطوارئ القصوى استعداداً للسيول حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات فرق العمل بالمحافظات التي تتابع هبوط الأمطار وحركة مياه السيول، لافتاً إلي التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وبصفة دورية بالتنبؤ بحالة الأمطار والسيول والتغيرات الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها في الإنذار المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها .

ولفت لبيب إلي إنه تم وضع خطة لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغريزة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد الساحل الشمالي الغربي من خلال معاينة السدود والخزانات التي تم انشاؤها وتجهيز مجري السيول والتأكد من سلامة الجسور.

وشدد لبيب علي المحافظين بالتأكيد من جاهزية المعدات لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية تكون بديلة لعربات الشفط التي تعوق حركة المرور ومراجعة بالوعات الصرف الصحي وتطهير المصارف ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه وتجهيز معسكرات للإيواء وتوفير وسائل اغاثة وتوفير كميات اضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون استراتيجي من الاغذية بالمحافظات المعرضة لمخاطر السيول اضافة الي الاستفادة من مياه السيول في الزراعة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: