إعلان

السبت.. الدفاع عن الصحفيين تدعو لاعتصام رمزي تزامنًا مع محاكمة مصور صحفي

09:29 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

المصور الصحفي أحمد جمال زيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعربت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، عن أسفها إزاء قرار النيابة العامة إحالة المصور الصحفي أحمد جمال زيادة، إلى دائرة الإرهاب، تمهيدًا لمحاكمته هو وآخرين من طلاب جامعة الأزهر اتهامات بحرق وتخريب الجامعة والاعتداء على المنشآت قبل نحو عام.

ودعت الجبهة إلى تنظيم اعتصام رمزي يتزامن مع انعقاد أولى جلسات محاكمة الصحفي جمال زيادة في تمام العاشرة صباحاً ولمدة 3 ساعات يوم السبت الموافق 13 من الشهر الجاري.

وأكدت الجبهة أن "زيادة المصور الصحفي بموقع يقين، دفع ثمن توجهه قبل ما يزيد عن عام إلى محيط جامعة الأزهر لممارسة عمله فتم حبسه احتياطياً لمدة عام داخل سجن أبو زعبل، لاقي خلالها كثير من الصعوبات والويلات كان آخرها تعرضه قبل أيام لحالة ضرب و تعذيب وحشى على يد قوة جاءت بتفتيش مفاجيء للسجن" بحسب بيان أصدرته الجبهة.

كما دعت الجبهة، بالنظر إلى حجم الخطر المتزايد الذي يواجهه الصحفيين المصريين والذي يعد السكوت عنه و الانبطاح امامه جريمة لا يمكن القبول بها، مطالبة بمواقف صحفية عاجلة تصدر عن الجماعة الصحفية المصرية دون تفرقة بين هذا التصنيف المرفوض بين الصحفي النقابي وغير النقابي والتي تفتح في حد ذاتها أوجاع أخرى حول مشكلات الحقل الصحفي في مصر.

ولفتت، أن المواقف المطلوبة الدعوة لتحرك سريع لنقابة الصحفيين ممثلة فى نقيبها وكافة أعضاء مجلس النقابة يطالب بالإفراج الفرى عن جميع الصحفيين المعتقلين على ذمة قضايا غير حقيقة و المطالبة بتفعيل مواد الدستور الت ىتكفل للصحفي ممارسة عمله بل و تحريك دعاوى قضائية ضد المتورطين فى الاعتداء على الصحفيين و الزج بهم خلف السجون.

وكذلك البدء حملة توقيعات يبداها الصحفيين المصريين على أن ينضم لها كيانات حقوقية محلية ودولية وكذا شخصيات عامة من أجل الدفاع عن حق الصحفي في ممارسة عمله بحرية، ورفع كافة المظالم الواقعة عليه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: