إعلان

''الرى'' تفتح باب التقدم لنيل الشهادة الأمريكية للتخصص في إدارة المشروعات

04:45 م السبت 08 نوفمبر 2014

الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن فتح باب التسجيل في الدورة التدريبية للمهندسين من شباب الوزارة لنيل شهادة تؤهل لامتحان الحصول على الشهادة الأمريكية للتخصص في مجال إدارة المشروعات (بى.إم.بى).

وذكرت الوزارة - في بيان لها اليوم السبت - أنه سيتم اختيار 150 متدربا من بين المتقدمين بعدد 50 متدربا من سكان القاهرة والفيوم وعدد 60 متدربا من محافظات الدلتا وعدد 40 متدربا من محافظات الصعيد، وذلك على مجموعتين لكل دفعة بواقع نحو (20- 25) متدربا بمعدل يومين فى الأسبوع، بإجمالي 40 ساعة تدريبية (4 ساعات فى المرة الواحدة على مدار يومين متتاليين فى الأسبوع الواحد من الساعة السادسة إلى العاشرة مساء).. ومن المقرر البدء في الدورات في شهر ديسمبر القادم.

واشترطت الوزارة أن لا يزيد سن المتدرب على 40 عاما وأن لا تقل خبرته في العمل بالوزارة عن 3 سنوات وأن يتم التقدم للمسابقة في موعد أقصاه أسبوع من الآن.

كانت وزارة الموارد المائية والري قد وقعت مؤخرا بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات الوطنية لتأهيل عدد من شباب المهندسين ونيل شهادة متخصصة في مجال إدارة المشروعات تعرف باسم (بى.إم.بى).

وصرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي بأن البروتوكول الذي تم توقيعه مع شركة متخصصة في تنمية المهارات البشرية يتيح الفرصة لـ150 من شباب المهندسين بالوزارة، كمجموعة أولى، لنيل درجة المهنية في إدارة المشروعات، وهو ما يعود بالنفع على المهندسين والوزارة في آن واحد.

بدوره، أكد مدير الشركة المهندس عادل بدوي أنه تقدم بتلك المبادرة إيمانا منه بأهمية وجود دور تنموي لرجال الأعمال والشركات للنهوض بمصر.

يذكر أنه سيتم التدريب بأكاديمية (بيكوم) بمدينة نصر، لمدة يومين أسبوعيا على مدار 6 أشهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: