إعلان

''تقصي حقائق 30 يونيو'': إعلان التقرير النهائي في مؤتمر صحفي منتصف نوفمبر

03:36 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

المستشار فؤاد عبد المنعم رياض رئيس لجنة تقصي حقائق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المستشار فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالإعلان عن التقرير النهائي للجنة فور الانتهاء منه، وقبل تسليمه إليه، وعدم إخفاء أي شيء عن الرأى العام.

وأضاف رياض، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن المكسب الذي حصلت عليه اللجنة هو الإعلان عن نتائج عملها إلى الرأي العام، لافتا إلى أن التقرير سيتم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده فور انتهاء اللجنة من عملها، والمتوقع قبل منتصف الشهر الجاري.

وأشار رياض إلى أن اللجنة تعمل حاليا على الانتهاء من الملفات المتبقية بعد تسليم ملف سيناء إلى رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن الأحداث التي وقعت في سيناء خاصة العملية الإرهابية الأخيرة في شمال سيناء دفعت اللجنة إلى تسليم الملف إلى رئيس الجمهورية في إطار مساعي الدولة لجمع معلومات عن الوضع في سيناء.

وأوضح أن محسن عوض عضو اللجنة توجه إلى سيناء دون حراسة بمساعدة صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتمكن من الحصول على معلومات هامة تم تسليمها ضمن التوصيات التي سلمتها اللجنة إلى رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس اللجنة، أن اللجنة تعطي توصيات على المدى الطويل لمنع المشاكل عند المنبع، وهو أمر بدأ يحدث فعليا بإغلاق الأنفاق في سيناء، مشيرا إلى أن مصر فيها إرهاب بسبب الخطاب الديني والمناهج الدراسية والتحريض الطائفي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: