إعلان

سفير مصر بالجزائر: محلب وسلال استعرضا التطورات الاقتصادية في مصر

01:36 ص السبت 29 نوفمبر 2014

رئيس الوزراء إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- أ ش أ:

صرح السفير المصرى بالجزائر عمر أبو عيش بأن المباحثات التى جرت بين رئيسى الوزراء المصرى إبراهيم محلب والجزائرى عبد المالك سلال مساء الجمعة، بمطار هوارى بومدين تناولت مجمل الاوضاع السائدة فى الوطن العربى بصفة خاصة والعالم بصفة عامة، بالاضافة إلى التطورات الاقتصادية التى تشهدها مصر والخاصة بالمشروعات القومية وفى مقدمتها مشروع قناة السويس .

وأضاف السفير المصرى بالجزائر أن البعد الثقافى حظى بالاهتمام الأكبر في هذا اللقاء، حيث اعربا الجانبان عن رغتبهما فى إنتاج عمل سينمائى مشترك، كما أعرب المهندس إبراهيم محلب عن رغبته فى حضور وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي إلى مصر للمشاركة فى فعاليات الثقافة المصرية التى ستعرض خلال شهر ديسمبر القادم مسرحية خاصة بالفكر التنويرى المضاد للتطرف والارهاب، مشيرا إلى أن الجانبين شددا على أهمية تفعيل الملف الثقافى خلال العام القادم .

كما شدد رئيسا الوزراء على أهمية متابعة ماتالسفير المصرى بالجزائرم الاتفاق عليه وماتم توقيعه من مذكرات تفاهم خلال اللجنة العليا الجزائرية/المصرية المشتركة التى عقدت فى مصر فى منتصف الشهر الحالى.

وكان رئيس الوزراء المصرى إبراهيم محلب قد توقف فى مطار هوارى بومدين لتتزود طائرته بالوقود حيث كان فى طريقه إلى العاصمة السنغالية داكار للمشاركة فى قمة الدول الفرنكفونية التى تبدأ أعمالها السبت وتستمر يومين .

وكان فى استقبال محلب رئيس الوزراء الجزائرى ـ الذى أقام له مآدبة عشاء تخللتها محادثات بين الجانبين ـ والوزير المنتدب للشئون المغاربية والافريقية عبد القادر مساهل ومدير المراسم بالخارجية الجزائرية والسفير المصرى فى الجزائر عمر ابوعيش وعدد من اعضاء السفارة المصرية بالجزائر .

ومن المقرر ان يتوقف المهندس ابراهيم محلب فى الجزائر يوم الاحد القادم وهو فى طريق عودته حيث سيكون سلال فى استقباله ايضا .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: