إعلان

تظاهرات ''28 نوفمبر''.. خرج الإخوان وغابت الجبهة السلفية

05:30 م الجمعة 28 نوفمبر 2014

انتفاضة الشباب المسلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد وعبد الله قدري ووليد العربي:

تصوير – علاء القصاص:

على الرغم من إطلاق دعوات من الجبهة السلفية خلال الأيام الماضية للتظاهر، اليوم الجمعة، تحت عنوان'' انتفاضة الشباب المسلم'' إلا أنهم لم يظهروا في المشهد السياسي اليوم كما كان متوقع.

حيث خرج أنصار الإخوان عقب صلاة الجمعة، في عدد من المناطق من بينها المطرية وعين شمس، والهرم والمعادي والحوامدية، رافعين شعارات رابعة العدوية بجوار المصاحف.

انطلق المئات من أنصار الإخوان المسلمين، بـ3 مسيرات من مساجد الرحمن الرحيم وآدم والنور المحمدي بمنطقة المطرية، وأطلقت قوات الأمن الرصاص الحي عليهم بشكل عشوائي، مما أسفر عن سقوط قتيلين و9 مصابين وفقا لما أفاد به مراسل مصراوي.

كما انطلق عدد من المتظاهرين المناصرين لجماعة الإخوان المسلمين، في مسيرة تجوب منطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة، عقب انتهاء صلاة الجمعة، رافعين المصاحف وإشارات رابعة، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة وأخرى تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وفي المعادي.. فرقت قوات الشرطة مسيرة لأنصار الإخوان بمنطقة حدائق المعادي، مستخدمة طلقات الخرطوش والرصاص المطاطي وكلاب بوليسية، حيث لاحقت قوات الأمن المتظاهرين في الشوارع الجانبية، وألقت القبض على عدد منهم، فيما مشطت القوات المنطقة بالمدرعات.

كما نشبت اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من أنصار الإخوان والذين خرجوا بمسيرة عقب صلاة الجمعة، بمنطقة الكنيسة بالهرم، حيث أطلق الطرفان طلقات الرصاص الحي أثناء الاشتباكات، و تفرقت مسيرة الإخوان في الشوارع الجانبية من المنطقة، وقابلها الأهالي بالتهليل والزغاريد.

ردد أنصار الإخوان هتافات '' لن تركع امة قائدها محمد''، ''اصحوا وفوقوا يا مسلمين قفلوا المسجد حاربوا الدين''، ''الاسلام مش دين ارهاب''، ''الاسلام افديه بالدم والخاين لازم يتلم''، ''لو تبعت مليون طيار ربنا فوق جبابر جبار''.

بينما كشف غياب الجبهة السلفية - الداعي الرئيسي لتظاهرات 28 نوفمبر، اختفاء الفعاليات التي سبق وأعلنت عنها ومنها ، رفع رايات التوحيد البيضاء والمصاحف ولبس العمائم الأزهرية، بالاضافة لحرق الاعلام الامريكية والاسرائيلية بكثافة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: