إعلان

قالوا عن تظاهرات 28 نوفمبر

02:36 م الجمعة 28 نوفمبر 2014

جانب من تظاهرات 28 نوفمبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

دعت الجبهة السلفية لتظاهرات يوم الجمعة 28 نوفمبر، عقب صلاة الفجر من ذات اليوم منطلقة من جميع المساجد في كافة محافظات الجمهورية، وتعد هذه التظاهرات مخافلة لقانون التظاهر بدون تصريح، وأثارت دعاوى هذه التظاهرات جدلا واسعاً في الرأى العام وداخل الاوساط السياسية.

وقد أعلن عدد كبير من القوى السياسية عدم المشاركة في تظاهرات 28 نوفمبر، واصفيين إياها بإنها دعوة للارهاب، وإنها تظاهرات مسلحه تدعوا إلى هدم مؤسسات الدوله، بحسب وصفهم .

ونقلت وسائل الاعلام المختلفة ميادين وشوارع مصر بصورة حية لضعف حشد الجبهة السلفية، وجماعة الاخوان داخل الشارع المصري، وعدم مشاركة أى من القوى السياسية أو حتى أنصارهم التابعين لهم، وسخر النشطاء والسياسيين ومستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي من تلك التظاهرات.

الناشطة الكويتية: فجر السعيد

''نسأل الله أن يحفظ أرض الكنانة، من خبث الإخوان والصهاينة، والله يديم الأمن والاستقرار في أراضيها''، وتسائلت ساخرة متى ثورة الإخوان بمصر نبي نضحك''.

1

2

الاعلامية سلمى صباحي

''يا رب احفظ بلدنا من مكر الماكرين وحقد الحاقدين وانصر ولاد بلدنا من عساكر ولجان شعبية على أي مريض عايز يفتعل حرب وفتنة بيننا ''

3

البرلماني السابق مصطفي بكرى

''الإخوان غدروا بذيولهم من السلفيين ، وخذلوهم ورفضوا رفع المصاحف ، الجبهة السلفية وجدتها فرصة وراحت تتحدث عن انها تتعرض للضغوط من أعضائها، لتأجيل تظاهراتهم ، وأنها ترفض ذلك وتطالب بالخروج ولو بشكل رمزي حتي لايفقد الشباب حماسهم ، كلام غريب ، ومحاولات الهدف منها الضحك علي الذقون، وكان المصريين شعب يفتقد الي الذكاء ، الم اقل لكم انها سبوبه وفرقعة، الهدف منها الارتزاق ، واثبات الوجود ، مصر ستعطي درسا لن ينسي لكل خائن، وأن السلفيون قلبوا اخوان والإخوان قلبوا داعش، ومصر هي مصر ، شعب وجيش وشرطة أيد واحده''.

4

5

6

الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي

''عزيزي الاخوان والسلفي وداعميهم لما سألوا النبي الف صلاة وسلام عليه عن الدين، قال المعاملة، لم يقل الحكم، ورينا أخلاقك بقى ان كنت صادق الدين ، وطلعه من صراعات الحياة''.

7

الفنان عمرومصطفي

''ما الناس بطلت تتلم حول المظاهرة بان حجمها الحقيقي احنا اللي كنا عاملين زحمة في الشارع''.

8

باسل عادل نائب وزير الشباب السابق

''تحيه لكل ضابط و مجند يقف الآن مدافعا عن مصر ''

9

الكاتب الكويتي أحمد الجار الله

'' شوفوا ميدان رابعه ولا واوي فيه جماعه ألاخوان كانوا مجهزين أفلام فوتوشوب لتذاع في فضائيات تركيه أفلام قتل وذبح وأصباغ حمراء''

10

حسن شاهين أحد مؤسسي حركة تمرد

''من سيرفعوا المصاحف فى استغلال لمشهد سياسي هم خوارج هذا العصر وهم من يحرضون على الفتنة ''ليس منكم معاوية ولا يوجد على، انتوا مش محتاجين مظاهرات عشان مرسي يرجع كده كده هو ''ريس'' لأنه رئيس عنبر فى ''طره''.

11

الناشط السياسي أيمن الصياد

''الحقيقة الوحيدة التي لا يمكن لأحد أن يشكك فيها هي أن ''كل الدم مصري'' للأسف''

12

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: