إعلان

مفاجآت ''28 نوفمبر''.. قنابل من نوع يستخدم لأول مرة في مصر وظهور "المهدي المنتظر"

12:52 م الجمعة 28 نوفمبر 2014

قنبلة بدائية الصنع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

رصد ''مصراوي'' أجواء الشارع المصري، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وحتى الواحدة ظهراً، تزامنا مع الدعوة لتظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها الجبهة السلفية.

وفي مفاجآت جديدة، كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، عن تفاصيل مثيرة في واقعة العثور على قنبلة بجراج تابع لهيئة النقل العام بجوار قسم شرطة البساتين، حيث قال المصدر بأن القنبلة بها 2 تايمر وعندما يتم إبطال مفعول الأول ينفجر التايمر الثاني بعدها بربع ساعة.

وأضاف المصدر، أن هذه القنابل الجديدة أول مرة تعثر عليها قوات الأمن اليوم، وأشار إلى أن أجهزة الأمن تكثف جهودها لضبط الجناة.

وفي مفاجأة أخرى، ألقت قوات الأمن، القبض على شاب في العشرين من عمره بعد جدال مع أحد افراد الأمن بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، حيث ادعى الشاب أنه "المهدي المنتظر"، وطالب باعتلاء المنبر و إلقاء خطبة الجمعة.

وعلى إثر ذلك تم اصطحابه خارج المسجد للتوجه إلى حيث تتمركز قوات الشرطة.

وقال مصدر أمني بمحيط مسجد مصطفى محمود، إن هذا الشباب يعمل بأحد المطاعم بالمنطقة، مؤكدا أنه قيد الفحص من رجال المباحث.


بينما أطلق مسلحون النار صباح الجمعة، على سيارة جيش بشارع جسر السويس دائرة قسم شرطة النزهة، مما أسفر عن مقتل عميد جيش وإصابة جنديين تم نقلها الى مستشفى كوبري القبة العسكري.

وتقوم الأجهزة الأمنية بمعاينة مكان الحادث وجمع التحريات للتوصل للجناة.

وعلى جانب آخر صرح مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، بأن هناك مسلحين أطلقوا النار على سيارة جيش على كوبري سرياقوس الجديد، دائرة مركز الخانكة، مما أسفر عن إصابة مقدم بطلق ناري بالكتف وإصابة مجند بطلقات نارية.

وأضاف المصدر، بأن تم نقل المصابين إلى المستشفى وتكثف قوات الأمن جهودها لضبط الجناة.

وفي سياق متصل، وصلت قوات التدخل السريع التابعة للجيش إلى مدينة نصر، لتقوم بتمشيط شوارع ''عباس العقاد- مصطفى النحاس- مكرم عبيد – ميدان رابعة العدوية''، بحثاً عن أي عناصر أو أفعال تخريبية.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط ميدان رابعة العدوية، وسط حالة تأهب قصوى لمواجهة التظاهرات المزمع خروجها عقب صلاة الجمعة.

بينما تمركزت مجموعة المدرعات التابعة للشرطة وعدد من سيارات الإسعاف، على الطريق الدائري المؤدي إلى كورنيش المعادي، تحسباً لأي محاولة لقطع الطريق خلال تظاهرات اليوم.

وشهدت الشوارع غياب تام للمواطنين، الذين التزموا بيوتهم تحسباً لتلك التظاهرات.

وتابع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الجمعة، آخر المستجدات على الخطة الأمنية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك باستماعه إلى اتصالات المحافظين المباشرة من خلال مكاتبهم لعرض الوضع الأمني بكل محافظة.

وشدد محلب على الدور الأمني والجهد المنشود بذله لحماية أمن المحافظات وحماية منشآتها باختلاف أهيمتها وفقا لكل محافظة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: