إعلان

''28 نوفمبر'' تبدأ بـ 9 قنابل حتى الآن.. والجبهة السلفية: ''انتظرونا بعد صلاة الجمعة''

10:37 ص الجمعة 28 نوفمبر 2014

جانب من إحدي التظاهرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

رصد ''مصراوي'' أجواء الشارع المصري، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وحتى العاشرة والنصف صباحاً، تزامنا مع الدعوة لتظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها الجبهة السلفية.

عبوة ناسفة بوسط البلد

فبعد دقائق من منتصف الليل، تعاملت قوات مفرقعات القاهرة مع عبوة ناسفة بجوار دار القضاء العالي بخراطيم المياه.

وأضاف مصدر أنه لايوجد أي خسائر أو تلفيات، موضحًا أن الصوت الذي حدث نتيجة التعامل مع العبوة، كما تم تمشيط محيط دار القضاء العالي تحسبا لوجود أي أجسام أخرى وتكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها بجميع الشوارع والميادين.

3 قنابل ببني سويف وانفجار أحدهما

أما في بني سويف فأصيب أمين شرطة من قوة مديرية أمن بني سويف بشظايا في الوجه إثر انفجار قنبلة بدائية الصنع فى وجهه بجوار كمين مزلقان المصنع بالطريق الدائري قرب مبنى مديرية أمن بنى سويف، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعولة قنبلة أخرى بنفس المنطقة، وتمشيط المنطقة بالكامل من قبل خبراء المفرقعات بحثاً عن أي مواد متفجرة أخرى.

وكان أهالي حي الزهور بشمال مدينة بني سويف، سمعوا دوي انفجار، وهرعت سيارات الإسعاف والمطافئ وخبراء المفرقعات إلى مكان الانفجار.

بينما حاصرت قوات الأمن دار مناسبات تابعة لكنيسة الواسطى في بني سويف عقب العثور على قنبلة بدائية الصنع، وبجوارها 4 زجاجات مولوتوف لتفجيرها.

وانتقل على الفور العميد وائل زكى - مدير الحماية المدنية، والنقيب طه هارون - من ادارة المفرقعات، وتم التعامل مع القنبلة، وتبين أن بها جهاز تفجير تم إيقافه وإنقاذ دار المناسبات ومنزل مجاور لدار المناسبات يمتلكه مواطن مسيحي الديانة.

انفجار مدوي بالشرقية

وقع صباح اليوم الجمعة، انفجار مدوي بجوار مطحن بمنطقة حسن صالح التابعة لدائرة قسم ثاني الزقازيق، ما أسفر عن تهشم جزء من حائط المطحن وتهشم زجاج سيارة حماية مدنية وسيارة أجرة ''تاكسي''.

تلقى اللواء سامح الكيلاني - مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر - مدير المباحث الجنائية، يفيد انفجار قنبلة بدائية بمنطقة حسن صالح دائرة وسيارة أجرة ''تاكسي''.

قنبلتان تستهدفا الشرطة بالإسكندرية

عثرت الأجهزة الأمنية على قنبلة هيكلية بالقرب من مديرية أمن الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 28 نوفمبر.

وقال مصدر أمني بالإسكندرية، إن أجهزة الأمن تلقت بلاغا بالعثور على جسم غريب يشتبه أن يكون قنبلة في ميدان فيكتور عمانويل الذي يبعد نحو 150 مترا عن مديرية أمن الإسكندرية، انتقلت على إثره قوات الأمن وقوة من وحدة الكشف عن المفرقعات ورجال الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.

وأضاف - في تصريح له اليوم - أنه تبين من الفحص أن الجسم عبارة عن عبوة هيكلية بداخلها بعض الأسلاك دون وجود مادة متفجرة بغرض الترويع، وجاري تحرير المحضر اللازم بعد تأكد سلبية البلاغ.

تمكن خبراء المفرقعات بالإسكندرية، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها بجوار قسم شرطة المنتزة أول شرق المحافظة.

كان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارا بالعثور على جسم غريب، بجوار قسم شرطة المنتزه أول، وإنتقل ضباط وخبراء المفرقعات إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أن الجسم عبارة عن قنبلة بدائية الصنع، وتم إبطال مفعولها، وجاري تحرير المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

مواد حارقة بنادي القضاء بالسويس

قام مجهولون، فجر اليوم الجمعة، بإلقاء مواد حارقة داخل غرف نادى القضاء بالسويس من الجهة الخلفية للمبنى الواقع على كورنيش السويس القديم، مما أدى لاشتعال محتويات بعد الغرف الداخلية.

وقال اللواء طارق الجزار - مدير أمن السويس، إن الحريق شب بذات الطريقة التي تم بها اشعال عدد من الحرائق في محولات الكهرباء، والسيارات في طريقة مشابهة للعمليات التخريبية السابقة والتي تمت في السويس خلال الفترة الماضية، وأعلنت جماعة المقاومة الشعبية الإرهابية مسؤوليتها عنها.

وأوضحت المعاينة الأولية لمباحث قسم السويس، المجاور للمبنى بمسافة 200 متر، استخدام قنابل المولوتوف وبعض المواد الحارقة، مما تسبب في اشعال حريق محدود في الطابق الثاني من النادي دون وجود أي خسائر.

انفجار أعلى كوبري الفيوم

انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع أعلى كوبري علوي بمدينة الفيوم، صباح اليوم الجمعة، دون وقوع إصابات.

تلقي اللواء الشافعي حسن، مدير الأمن، إخطارا من العميد هشام صادق، مدير الحماية المدنية، وردود بلاغ بوجود جسم غريب علي الكوبري العلوي ، يشتبه في احتوائه علي مواد متفجرة.

وعلي الفور انتقل قسم المفرقعات الي مكان البلاغ، بقيادة النقيب عبد الرحمن الفل، وقبل البدء في تفكيكها، انفجرت دون وقوع إصابات.

وحرر محضر بالواقعة، جاري إخطار النيابة للتحقيق.

الجبهة السلفية ''تراوغ'' وتعلن 6 تكتيكات جديدة

ومن جانبها أعلنت الجبهة السلفية - الداعي الرئيسي لتظاهرات 28 نوفمبر، عن تكتيكات جديدة لفاعلياتهم المقررة اليوم الجمعة، حيث دعت للخروج بعد صلاة الجمعة من جميع مساجد الجمهورية، إلا أنها سنحدد قائمة بأربعين مسجدا قبل الجمعة بساعة واحدة.

وتابعت الجبهة السلفية عبر بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' إنه سينقسم المتظاهرون فريقين الأول يصلي في المساجد ويخرج منها والثاني يصلي في أقرب الزوايا ثم يتجه للمسجد الرئيسي بعد الصلاة.

وشددت الجبهة على المتضامنين معهم بالخروج بالملابس المحتشمة أو عادية.

كما أعنت عن رفع رايات التوحيد البيضاء والمصاحف ولبس العمائم الأزهرية.

كما طالبت المتظاهرين بحرق الاعلام الامريكية والاسرائيلية بكثافة، مهددة بالتصعيد في حالة سقوط دماء بين المتظاهرين.

ولوحت الجبهة السلفية لاحتمال مناشدة الناس للبقاء في الشوارع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: