إعلان

الخرباوي: الشاطر أسس الجبهة السلفية.. والدعم التركي والقطري للإخوان مستمر

10:16 م الخميس 27 نوفمبر 2014

ثروت الخرباوي نائب رئيس حزب المحافظين والقيادي الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال ثروت الخرباوي، نائب رئيس حزب المحافظين والقيادي الإخواني المنشق، إن تنظيم الاخوان فقد القدرة على الحشد والتنظيم بسبب الضربات الأمنية، كما أصبح مكروها لدى الشارع المصري.

وأضاف الخرباوي -خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد- اليوم الخميس، أن تنظيم الإخوان يعمل ضد حركة الحياة في مصر.

وأوضح الخرباوي أن تنظيم الاخوان هو الأب الشرعي لكافة الحركات الإرهابية في مصر والمنطقة العربية، مضيفا ''أدبيات حسن البناء تؤكد أن الإخوان لا يؤمنوا بالثورات''.

وقال إن الإخوان راهنوا على الاستقواء بالخارج لإعادتهم للحكم وفشلوا في ذلك، كما راهن الإخوان على الحركات العمالية وبعض الجماعات الفئوية لكنهم فشلوا أيضا ولم يجدوا أي استجابة.

وأكد الخرباوي أن الإخوان لا يستندون إلى قواعد فقهية على الإطلاق وإنما لأفكار شبيهة بالفقه والدين حيث يقولون لأتباعهم أن هناك بيعة للحاكم محمد مرسي تم خرقها ومنع من تطبيق الشريعة لاستعادة الخلافة الإسلامية مما يجعلهم يقولون لجماهيرهم وفقا لقاعدة الضرورة تبيح المحظورات.

وأضاف أن أعضاء جماعة الاخوان يعانون من حالة من الإحباط، مشيرا إلى أن تنظيم الإخوان يسعى إلى خلق أحداث كربلائية لجذب تعاطف المواطنين مرة أخرى.

وقال إن الجبهة السلفية كيان أسسه خيرت الشاطر، كما أكد أن الدعم التركي والقطري لجماعة الإخوان واضح من البداية وسيستمر، وأن التنظيم الدولي عليه دور كبير في دعم جماعة الإخوان.

وأضاف أن الرئيس التركي أردوغان إخواني وعندما فشل في الانضمام للاتحاد الأوربي حاول إحياء مشروع الخلافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: