إعلان

مصر وبريطانيا يحددان آليات الاستفادة من برنامج التعاون العلمي

06:32 م الخميس 27 نوفمبر 2014

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

صرح الدكتور عمرو عدلي، المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، بأنه تم خلال الفترة الماضية عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع الهيئات والجهات البريطانية ذات الصلة بمنظومة البحث العلمي، منها الأكاديمية الملكية للعلوم الهندسية، والأكاديمية البريطانية، وهيئة الحضانات التكنولوجية البريطانية، ومجلس البحوث الاقتصادية والاجتماعية، وجامعة إمبريال، حيث تم مناقشة آليات الاستفادة القصوى من برنامج "نيوتن – مشرفة" .

وأضاف عدلي، في بيان صحفي، الخميس، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن مشروعات ودورات تدريبية خاصة بتعظيم الاستفادة من البحوث العلمية في التطبيقات الصناعية، بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى البرامج الثلاثة التي أعلن عنها في الأشهر الماضية، في إطار برنامج "نيوتن – مشرفة" .

وأوضح أنه سيتم أيضًا دراسة إنشاء حضانات تكنولوجية في الجامعات والمراكز البحثية ذات الإمكانات المادية والبشرية المتميزة، وكذلك قياس المردود الإيجابي للبحث العلمي على الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الجانب البريطاني قام بزيارة بعض الحضانات التكنولوجية وبعض مراكز التميز العلمية ذات الصلة بالزراعة وبحوث المياه .

وأشار إلى أن الدكتور حازم منصور، مساعد أول وزير البحث العلمي، ونيفين نبيل مسئولة المتابعة الفنية بالصندوق قد شاركا في تلك الاجتماعات ، كما حضر بعض الاجتماعات الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

يذكر أن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يعد الجهة الوطنية الرئيسية لتمويل البحث العلمي، ويرأس مجلس إدارته الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، الذي كلف الصندوق بتسيير جميع البرامج ذات الصلة بالبحث العلمي الخاصة باتفاقية التعاون المصري - البريطاني، والمعروفة باسم "نيوتن – مشرفة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: