إعلان

السيسي يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جهود تحقيق الاستقرار فى المنطقة

04:39 م الخميس 27 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بزيارة إلى مجلس الشيوخ الفرنسي حيث كان في استقباله السيد ''جيرار لارشيه'' رئيس المجلس وعدد من الأعضاء.

وبعد استعراض حرس الشرف في ساحة المجلس، تم عقد جلسة مباحثات تناولت مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل تحقيق الاستقرار السياسى ووضع أسس ثابتة لنظام ديمقراطى مستقر، وذلك من خلال استكمال خارطة المستقبل التي توافق عليها الشعب المصري والتي بدأت بإقرار الدستور في يناير 2014 مروراً بالاستحقاق الثاني الذي تمثل في إجراء الانتخابات الرئاسية، وأخيراً إجراء الاستحقاق الأخير لخارطة الطريق والمتمثل في الانتخابات البرلمانية في الربع الأول من عام 2015.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي أشاد بالخطوات التي اتخذتها مصر على صعيد الإصلاح السياسي والاقتصادي، مؤكدا دعم فرنسا الكامل لها كما تم خلال الاجتماع مناقشة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكذلك في منطقة الساحل والصحراء، وجهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. وأكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي على تطلعه لإقامة علاقات تعاون بين مجلس الشيوخ الفرنسي ومجلس النواب المصري الجديد بعد انتخابه في الربع الأول من العام 2015.

وكان الرئيس السيسى قد أستقبل في وقت لاحق السيد ''جون بيار رافاران''، رئيس الوزراء الأسبق ورئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ، حيث وجه له السيد الرئيس التهنئة لفوز حزبه بالأغلبية في مجلس الشيوخ خلال انتخابات التجديد النصفي للمجلس.

وأعرب الرئيس السيسى عن تطلع مصر لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين وتنسيق المواقف بينهما حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، موجهاً الدعوة للسيد ''رافاران'' لزيارة مصر بمجرد تشكيل مجلس النواب الجديد.

ومن جانبه، أعرب رافاران عن سعادته بقيام مصر بتصحيح مسارها الديمقراطي من خلال ثورة 30 يونيو واستعادتها لدورها الفاعل في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية وكذا على المستوى الدولي، مؤكدا على أن المجتمع الدولي بحاجة إلى مصر كمحور للتوازن ودولة رائدة تساهم بفعالية في إيجاد حلول للقضايا الدولية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: