إعلان

محلب يعد المواطنين الذين صدرت لأراضيهم قرارات نزع ملكية بالتعويض العادل

03:48 م الخميس 27 نوفمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم يرافقه المهندس هانى ضاحى وزير النقل، والمهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، بتفقد أعمال تنفيذ كوبرى بنها العلوى على نهر النيل فرع دمياط، الذى يربط بين طريق بنها / المنصورة حتى طريق الاسكندرية الزراعى بطول 5 كم، وبتكلفة حوالى 720 مليون جنيه، تشمل نزع الملكية.

وأصر رئيس الوزراء على تفقد الأعمال للاطمئنان على عدم تعرض شركة المقاولات المنفذة للمشروع لأى اعتراضات بسبب نزع الملكية لبعض الاراضى، مشيرا بقوله لمسئولى الشركة : أنزلوا معداتكم ولن يتعرض أحد لكم فما دامت الدولة توفر التعويضات اللازمة، فيجب الالتزام بنزع الملكية لصالح المشروعات القومية الكبرى''.

ويهدف مشروع كوبرى بنها العلوى إلى ربط محافظات الوجه البحرى بعضها ببعض، وحل الاختناقات المرورية، وقد وصلت نسبة التنفيذ لاعمال الكوبرى حتى الان إلى 45%، وفى هذا الصدد أكد وزير النقل أن المشروع سيتم الانتهاء منه فى منتصف أغسطس المقبل، وطلب الوزير من الشركة المنفذة ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية الخاصة بتنفيذ أعمال المشروع.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء أنه سيعاود الزيارة إلى هذا الموقع مرة أخرى للاطمئنان على سير العمل بالمشروع ، وقال للعاملين إنه سيعود إليهم مرة ثانية.

من ناحية أخرى، عقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع شباب المهندسين بشركة النيل العامة للطرق والكبارى، المنفذة للمشروع، أكد خلاله أنه طلب من وزير النقل ضرورة تنظيم برامج تدريبية لهم، منها دورات بالخارج، لاننا نريد إعداد كوادر على مستوى عال من الكفاءة المهنية ، ونعمل على رفع مستويات المهندسين المصريين، مشيراً إلى أن مثل هذه المشروعات الكبرى يجب أن نتعلم منها دروساً كثيرة فى المهنة.

وناقش رئيس الوزراء المهندسين الحاضرين فى فنيات العمل، باعتباره مهندساً، تخصص فى إنشاء الكبارى على مدى السنوات الماضية، وطلب منهم الاهتمام بقواعد الامن والسلامة للعاملين بالمواقع، وقال لرئيس الشركة: يجب ان تسود روح الالتزام والانضباط فى العمل، وخاصة فى مواعيد الحضور والانصراف لكافة العاملين بالموقع، مشيراً إلى أن المهندس الذى يعمل 8 ساعات فقط هذه الايام، يعد هذا فشلاً، ثم خاطب رئيس الشركة قائلاً ''هذه الايام تتطلب قفزات وليس السير.

وفى نهاية الجولة قام رئيس الوزراء بالتوجه إلى بعض المزارعين، وأصحاب الأراضى، الذين صدرت لأراضيهم قرارات نزع ملكية، لاستكمال المشروع، وقال لهم: جئت لاشكركم، فهذا المشروع لكم ولأولادكم، وأكد لهم أنهم سيحصلون على التعويض العادل، وسيأخذون حقهم كاملا، وكلف محافظ القليوبية بمتابعة ذلك، وقال لهم : لو حدث أى شىء فمكتبى مفتوح.

من جانبهم أعرب المواطنون عن تقديرهم لما يبذله رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء من مجهودات لتقدم الدولة حاليا، ولكن هذه الأرض هى مصدر رزقهم، هم وأولادهم، ويخافون أن يتسبب الموظفون الصغار فى ضياع حقوقهم، فطمأنهم رئيس الوزراء على حصولهم على حقوقهم كاملة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: