إعلان

محلب يوافق على عقد مؤتمر لبحث سبل تطوير صناعة الغزل والنسيج الشهر المقبل

01:07 م الخميس 27 نوفمبر 2014

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وافق على طلب النقابة العامة، بتنظيم مؤتمر خاص بتطوير الصناعة الشهر المقبل يضم خبراء القطاع وإدارات الشركات فى القطاعين العام والخاص والوزارات المختصة من بينها القوى العاملة والاستثمار والمالية والزراعة والصناعة.

وأضاف إبراهيم، فى بيان صحفي اليوم الخميس، أنه سيلتقى الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة خلال أيام لبدء التنسيق حول المؤتمر وذلك للخروج بخطة طويلة الأمد تهدف لإنقاذ الصناعة والتى تعرضت للانهيار خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح رئيس النقابة، أنه عرض على رئيس الوزراء خلال لقائه مع مجلس إدارة الاتحاد مساء أمس الأربعاء أزمة تهريب البضائع والملابس الجاهزة عبر الحدود البرية والبحرية وتكون أسعارها منخفضة مما يؤدى إلى عدم قدرة المنتج المصرى على منافستها فى الداخل بالإضافة ضرورة زيادة الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج.

وأشار إبراهيم، إلى أنه تم تقديم ملف كامل حول عدد من شركات النسيج المتوقفة عن العمل والتى تحتاج إلى تطوير ومن بينها الشركة العربية للنسيج بوليفارا ومصر أيران والنيل لحليج الأقطان.

ولفت رئيس النقابة، إلى أنه جدد تعهد عمال النسيج للحكومة ببذل المزيد من الجهد والعرق وأنهم جنود مصر فى مجال العمل والإنتاج ، مضيفا أن عمال مصر بوجه عام لا يوجد بينهم مخرب أو عميل.

وطالب إبراهيم، محلب بضرورة الحفاظ على وحدة التنظيم النقابى فى مصر والذى يعتبر حفاظا على وحدة العمال وتماسكهم وهو جزء أصيل من الأمن القومى المصرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: