إعلان

الجيش يستعد لمواجهة تظاهرات 28 نوفمبر..و25 ألف ضابط وجندي في المقدمة

12:05 م الخميس 27 نوفمبر 2014

صورة ارشيفية لقوات الجيش المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

قالت مصادر سيادية مسئولة، إن قوات الجيش سوف تبدأ مساء اليوم في اتخاذ مواقعها المختلفة لتأمين المنشآت الحيوية والأمنية والمرافق الهامة والشوارع الرئيسية في القاهرة الكبرى وغيرها من المحافظات وذلك لمواجهة اي أعمال تخريبية من المنتظر وقوعها بالتزامن مع الدعوات التحريضية للخروج في تظاهرات غدا الجمعة.

ولفتت المصادر أن أكثر من 25 ألف ضابط وجندي من الجيش سوف يشاركون في تأمين المرافق الحيوية والهامة وفرض السيطرة الأمنية على الشارع بالتعاون مع قوات الشرطة ، وأضافت أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمناطق العسكرية المختلفة لمتابعة تطورات الأحداث أولا بأول وضمان سرعة التدخل في حالة وقوع اي أعمال تخريبية .

وأضافت المصادر أن الجيش أعلن ايضا حالة الطوارئ القصوى على كافة النواحي الحدودي لمنع أي مخططات لإدخال عناصر إرهابية أو أسلحة لنشر فوضى مسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الدفاع بتابع لحظة بلحظة استعداد القوات لعمليات التأمين وطالبهم بضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وشدة والحفاظ على ارواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وقد انتهت القوات باتخاذ كافة التدابير والاجراءات المرتبطة بتأمين المنشآت والاهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الاجهزة الامنية لوزارة الداخلية في توفير الامن والامان للمواطنين .

وبدأت وحدات المنطقة المركزية العسكرية رفع درجات الاستعداد القتالي تمهيدا للتحرك والانتشار لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها للحفاظ علي الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع .

كما استعدت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية امن الاسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق المنطقة .

وفي استعداد جاد وروح معنوية عالية اتمت المجموعات القتالية للقوات الخاصة من وحدات المظلات والصاعقة استعداداتها للانتشار واعادة التمركز في نقاط ارتكاز ثابتة ومتحركة للعمل كاحتياطيات  قريبة فى نطاق المراكز والأقسام للمعاونة في تأمين المنشآت والاهداف والمرافق الحيوية .

كما تقوم ادارة الشرطة العسكرية بتنفيذ العديد من الكمائن والدوريات المتحركة بالتعاون مع الشرطة المدنية لضبط العناصر الاجرامية المشتبه بها علي الطرق والمحاور المرورية علي مستوي الجمهورية .

فضلا عن قيام التشكيلات التعبوية باتخاذ كافه اجراءات اليقظة والاستعداد لتأمين المنشآت العامة والاهداف الحيوية وتنفيذ مهامها الرئيسية فى حماية الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس بالتعاون مع الافرع الرئيسية للقوات المسلحة وقوات حرس الحدود لمنع تسلل عناصر ارهابية مسلحة عبر الحدود للقيام بأعمال عدائية داخل الاراضي المصرية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: