إعلان

بعد انهيار عقار المطرية.. وزير اﻹسكان يُعدل قانون البناء الموحد للتصدي للمخالفات

10:42 ص الخميس 27 نوفمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تعديل المادة 134 باللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ، مع استبدال واستحداث نماذج باللائحة.

وقالت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع اﻹسكان، ومقرر اللجنة الدائمة ﻹعداد ومراجعة وتعديل التشريعات الخاصة بالبناء واﻹسكان، فى تصريحات صحفية، إن التعديل جاء في إطار ضبط جودة الأعمال والتصدي للمخالفات قبل وقوعها، خاصة المخالفات التي لا يمكن تداركها .

وأضافت المهندسة نفيسة، أن أهم ما جاء به القرار من تيسيرات وتعديلات علي النحو التالي، في إطار ضبط جودة الاعمال والتصدي للأعمال المخالفة في بدايتها وخاصة المخالفات التي يصعب التعامل معها بعد تنفيذها، فقد تم إلزام مهندس الجهة الادارية المختصة بمطابقة الأعمال بالمباني المرخصة للرسومات المرفقة بالترخيص، وخاصة في بدايـــة التنفيذ، للتأكد من مطابقتها لخط البناء سواء كان مصادفاً لحد الطريق أو خط التنظيم أو مرتداً عن أي منهما، وتحديد مسافة الردود إن وجدت .

وأشارت رئيس قطاع اﻹسكان، إلى أنه للإعلان عن المباني المخالفة والإجراءات المتخذة، تجاه تلك المباني، فقد تم استحداث نموذج لتفعيل عقوبة عدم وضع لافتة بالأعمال المخالفة، لإلزام المهندس المشرف بالتواجد في الموقع ومتابعة الأعمال، وتقديم تقارير ربع سنوية، عن تقدم سير العمل، وحتي انتهاء الأعمال المرخص بها.

وأوضحت المهندسة نفيسة هاشم، أنه تم استحداث نموذج لتفعيل عقوبة عدم تقديم تقارير ربع سنوية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: