إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع قيادات عمالية مع محلب بحضور وزير القوى العاملة

08:47 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح ومحمد غايات :

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إنه تم عقد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مساء اليوم الأربعاء، بحضور ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، وعدد من قيادات اتحاد العمال ورؤساء النقابات العامة.

قال مجدي البدوي، إن رئيس الوزراء أكد أنه لابد من الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية، مشددًا على أهمية أن يقف العمال صفًا واحدًا مع القيادة السياسية في مواجهة الارهاب .

أضاف البدوي، في تصريح لمصراوي، أن رئيس الوزراء أكد أن النمو الاقتصادي وصل إلى 6.8، وأن من ينظمون تظاهرات 28 نوفمبر يستهدفون ضرب الاقتصاد والسياحة، وهو ما لم يتم السماح به.

ووعد محلب بحل أزمة عمال شركة الحديد والصلب فور عودة وزير الاستثمارأشرف سالمان، من رحلته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بينما أكد جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال، رفضهم التام لتظاهرات 28 نوفمبر، مؤكدًا رفضهم المساس بأرض الوطن وأن العمال لن يشاركوا في هذه التظاهرات، مطالبًا بإقرار علاوة القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

كما طالب عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، رئيس الوزراء بعقد مؤتمر لمناقشة مشاكل قطاع الغزل والنسيج وحل القضايا التي تواجه العمال في هذا القطاع.

كما استعرض محمد نبيه، رئيس نقابة العاملين بقطاع الخدمات الصحية، أزمة 450 الف عامل بالقطاع وحرمانهم من المزايا الإضافية  بعد إصدا قرار بشأن زيادة حوافز وبدلات اعضاء المهن الطبية، وضرورة المساواة بينهم وبين  هؤلاء الأطباء.

وناشد خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، رئيس الوزراء سرعة حل مشكلة شركة الحديد والصلب والشركات الخاسرة التي كانت تحقق ارباح في السنوات الماضية واصبحت تحقق خسائر عالية مما ترتب عليه امتناعهم من منح العمال حصتهم فيها.

ومن جانبه طالب مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد، بتشكيل غرفة عمليات بين اتحاد العمال ومجلس الوزراء، لحل المشاكل العمالية خلال الفترات المتلاحقة حتى يتمكنوا من الوصول إلى حل لهذه القضايا بشكل أسرع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: