إعلان

85 مليون جنيه منحة سويدية لدعم أنشطة المساواة بين الرجل والمرأة

07:39 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

شارلوتا سبار سفيرة السويد في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

قررت دولة السويد، دعم دفعة كبيرة من حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث التزمت بأكثر من 85 مليون جنيها مصريا لدعم أنشطة المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة  في السنوات الثلاث المقبلة 2015 – 2017.

وسيتم التنسيق لهذا البرنامج الجديد من قبل المكتب الإقليمي للدول العربية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في القاهرة والتنفيذ مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والشركاء من المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع.

تسهل المنحة السويدية التعاون الاستراتيجي والبحوث وحشد الدعم على المستوى الإقليمي وتقديم الدعم الكبير للمنظمات والحركات التي تعمل من أجل تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في مصر وليبيا وفلسطين والمغرب.

ويهدف البرنامج إلى النظر إلى أبعد من جدول أعمال التنمية لعام 2015 ، وتعزيز المجتمع المدني في المنطقة للعمل مع الحكومات على تنفيذ القوانين والسياسات التي تحمي المرأة وتعزز حقوقها.

من جانبه، قال شارلوتا سبار سفيرة السويد في مصر، ''إن عدم المساواة بين الجنسين ليس قضية تعني المرأة فقط بل هي تتعلق بالجميع وتعيق التنمية اذا لم يتم تحريها، وبالتالي يجب أن تشمل كل من النساء والرجال، والفتيان وكذلك الفتيات، تستغرق المساواة بين الجنسين وقتا طويلا. إن الارادة السياسية والقيادة فضلا عن الموارد الكافية هي من الضروريات للمكافحة الفعالة للفوارق بين الجنسين وتعزيز المساواة''.

وقال محمد الناصري النائب الاقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ''في هذا البرنامج سيتم بذل جهدا واعيا لإشراك الرجال والفتيان ذوي وجهات النظر الصعبة التقليدية فيما يتعلق بالرجولة والاعتراف بهم كشركاء في جدول أعمال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.''

وأوضح بيان لسفارة السويد بالقاهرة أن البرنامج بملئ الفجوة في مجال البحوث في المنطقة، وتعزيز جهود حشد الدعم من خلال إنتاج البحوث القائمة على الأدلة على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتشمل هذه البحوث دراسات تصور حول كيف يرى كل من النساء والرجال حقوقهم وأدوارهم في مجتمعاتهم.

وأضاف البيان أنه اعترافاً بالعديد من التطورات التي تحققت بالفعل، سيركز البرنامج على الحلول المجتمعية، مع اتباع منهجية تبدأ من القاعدة الشعبية وصولا إلى أعلى وتعزيز التبادلات حول أفضل الممارسات والحوار بين الأقاليم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: