إعلان

ننشر خطة الصحة لتأمين مظاهرات 28 نوفمبر

07:13 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الدكتور عادل عدوي

كتب- مصطفى الجريتلي:

صرح الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، أن الوزارة ستبدأ غدًا الخميس، في تنفيذ خطة الطوارئ الشاملة التي أعدتها لتأمين التظاهرات المتوقع حدوثها يوم الجمعة القادمة 28 نوفمبر، مشيراً إلى الدفع بــ 2673 سيارة إسعاف موزعة على جميع محافظات الجمهورية، منها 488 سيارة اسعاف بالقاهرة الكبرى وحدها.

وأشار عدوي إلى أن الخطة تقضي بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة.

وأضاف أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير مخزون من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأي طوارئ.

وقال عدوي إنه قد تقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كمستشفيات إخلاء خط أول، كما تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية بالإضافة إلى اختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية كمستشفيات إخلاء خط ثاني أو للحالات الحرجة التي تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: