إعلان

بالفيديو- السيسي من فرنسا: مصر آمنة.. وندعم الشرعية في ليبيا

06:23 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر دولة آمنة وأن أي مواطن أوروبي هو مرحب به في مصر، موجهًا الشكر لكل المصريين الذين كانوا في استقباله في فرنسا.

وأضاف السيسي -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء- مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند بالعاصمة الفرنسية باريس :''أتوجه للشعب الفرنسي بكل التقدير والاحترام، وأشكر الرئيس الفرنسي على الحفاوة البالغة والاستقبال الحار، وهذا الأمر ليس غريب على علاقات الود والصداقة بين مصر وفرنسا، وهناك تقارب في المواقف ووجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأس القضايا التي تم تناولها اليوم هي القضية الفلسطينية، وكان هناك تطابق في وجهات النظر في هذه القضية''.

وأشار الرئيس السيسي إلى أهمية وجود حل للقضية الفلسطينية من خلال وجود دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية واستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، لافتًا إلى أن وجود دولة فلسطينية سيعطي أمل للفلسطينيين.

وقال السيسي إن المباحثات مع الرئيس الفرنسي تناولت الوضع في العراق، واتفاق الطرفين على ضرورة العمل مع الحكومة العراقية ومختلف أطراف المجتمع الدولي لمساندة العراق في محاربة الإرهاب.

وعلى صعيد الوضع في ليبيا، قال السيسي ''تشاركنا المخاوف إزاء التطورات السلبية والعنف الذي تشهده الساحة الليبية بشكل جعل ليبيا مرشحة لأن تكون بيئة خصبة للجماعات التكفيرية والإرهابية التي استغلت حالة الإرهاب التي تمر بها مؤسسات الدولة، واتفقنا على وقف النزيف المستمر لمقدرات هذا البلد الشقيق عبر دعم الشرعية التي أقرها الشعب الليبي، نحن ندعم الشعب الليبي فيما يختاره، وندعم الشعب الليبي ومؤسسات الدولة والجيش الوطني الليبي''.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا، أشار إلى اتفاق الطرفين على ضرورة وجود حل سياسي للأزمة السورية بما يضمن حقن الدماء والحفاظ على وحدة التراب السوري وحماية المؤسسات السورية.

 

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: