إعلان

الأوقاف: لهذا السبب تاريخ مصر يُدرس في المناهج التعليمية بكازاخستان

11:01 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود على:

وصل مساء اليوم الثلاثاء، إلى كازاخستان، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وكان في استقباله، رئيس وكالة شئون الأديان بكازاخستان، والمفتي، والسفير المصري، والملحقين الثقافي و التجاري بالسفارة ، ورئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية ونوابه وعمداء الكليات، وتم مناقشة أوجه التعاون العلمي بين وزارة الأوقاف المصرية والجانب الكازاخستاني .

وذكر بيان صادر عن وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء، أن الجانب الكازاخستاني أكد أنهم يُدرّسون تاريخ مصر في مناهجهم التعليمية تقديرًا لدورها الريادي في أمتها الإسلامية .

ومن المقرر أن يلتقى وزير الأوقاف، صباح غد، محافظ ألماطي العاصمة الثانية لكازاخستان، وأساتذة وطلاب الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في محاضرة ينقلها التلفزيون الكازاخي .

وأكد جمعة أنه تم الاتفاق على تدريب عدد من أئمة كازاخستان بوزارة الأوقاف المصرية، وتزويد الجامعة المصرية بمطبوعات الوزارة، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية إيمانا من الجانب الكازاخستاني بوسطية هذه المطبوعات، كما تم الاتفاق على أن يقوم الجانب الكازاخستاني بترجمة بعض خطب الأوقاف ، وخاصة التي تتحدث عن مواجهة الإرهاب والأفكار الهدامة، وتبرز سماحة الإسلام ووسطيته.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: