إعلان

محلب: عرض مقترح لترسيم حدود المحافظات بمؤتمر صحفي في يناير المقبل

09:05 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الوزارة.

وعرض وزير الاسكان، خلال الاجتماع، بحسب بيان صادر من مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، تصوراً لمحاور المؤتمر الذي سيتم تنظيمه بشأن عرض مقترح ترسيم حدود المحافظات، في إطار الرؤية التنموية الشاملة لجمهورية مصر العربية.

وطلب محلب أن يتم عقد هذا المؤتمر في شهر يناير المقبل، وأن يكون هناك حضور على مستوى عالٍ لأساتذة التخطيط العمراني، والمتخصصين في مختلف القطاعات.
وأكد وزير الاسكان أن المؤتمر سيشهد طرح الأسباب التي دعت إلى مقترح الترسيم الجديد للمحافظات، ثم عرض مقترح الترسيم، وأهدافه، ورؤيته العامة في إطار المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية في مصر.

وأشار وزير الاسكان إلى أن المؤتمر سيشهد نقاشاً بين أساتذة التخطيط العمراني، والمتخصصين، كما سيتم عرض تجربة عالمية على الأقل لأحدى الدول، كما سيتم دعوة ممثلين لكل الوزارات، والمحافظات، مضيفاً أنه يتم ايضاً إعداد كتيب بالمشروعات التنموية بكل محافظة، ومقوماتها الطبيعية، عن طريق فرق عمل متخصصة.

كما عرض مدبولي الجهود المبذولة حالياً لتطوير أداء مراكز التدريب على حرف التشييد والبناء التابعة للوزارة، حيث توجد هناك خطة لتدريب 100 ألف شخص سنوياً على هذه الحرف؛ لتوفير الأيدي العاملة المدربة للسوق المصري، وتصديرها للأسواق الخارجية، وسيتم تنظيم ''كورسات'' تدريبية مكثفة، وسيحصل كل متدرب على شهادة من مركز التدريب، بعد اجتيازه.
وشدد رئيس الوزراء على أنه يجب أن نعتبر التدريب مشروعاً قومياً فى هذه المرحلة.

وعرض مدبولي الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق، التي تنفذها الوزارة ضمن المشروع القومي للطرق، وهى ثلاثة طرق: بنى مزار/ البويطى، الفرافرة /أسيوط، والمحور التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس، حيث أكد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة الاهتمام بالبرامج الزمنية المحددة، وجودة الاعمال.

وأكد وزير الاسكان أن الوزارة تنفذ حالياً التزامها فيما يخص رفع كفاءة واستكمال قرية الامل بالاسماعيلية، من حيث إنشاء 503 بيوت، و10منشآت خدمية.

كما عرض وزير الاسكان تقريراً مطولاً عن مشروعات الاسكان التابعة للوزارة بوجه عام، سواء مشروع الاولى بالرعاية (غرفتان وصالة)، الذى تحصل عليه الحالات الاكثر احتياجاً، وهذه الوحدات موجودة فى مدينة 6 أكتوبر، وهناك دعم كبير تقدمه الدولة لهذه الوحدات، كما قدم الوزير تقريراً عن برنامج الاسكان الاجتماعى الذى تنفذه الوزارة للشباب ومحدودى الدخل، والمعروف بمشروع ''المليون وحدة سكنية'' بمساحات (3 غرف وصالة- تشطيب كامل)، وهى وحدات مدعومة أيضاً من الدولة، وبدأ تسليم المستفيدين الوحدات، وقدم الوزير أيضاً تقريراً عن مشروع الاسكان المتوسط، الذى تنفذه الوزارة لمساندة شريحة متوسطى الدخل بمساحات مختلفة فى 8 مدن جديدة.

وقام وزير الاسكان بعرض تقريراً عن مشروع صرف صحى القرى بزمام فرع رشيد، وترعة السلام، والتى تبلغ 760قرية، بدأ العمل بها، كما عرض تقريراً عن مشروعات الصرف الصحى بالقرى الاكثر احتياجاً، والملوثة للبيئة، والممولة من المنحة الاماراتية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: